هل العسل الأبيض يزيد الوزن أم لا؟

هل العسل الأبيض يزيد الوزن أم لا؟

هل العسل الأبيض يزيد الوزن؟ إذا كنت تتساءل عما إذا كان العسل الأبيض يزيد الوزن ام لا، فأنت لست الوحيد الذي تنتبه هذه التساؤلات. حيث يشكو العديد من الأشخاص من مشكلة نقص الوزن، والعسل هو أحد الاغذية الطبيعية المعروفة بفوائدها الصحية المتعددة، لكن هل يمكن أن يساعد تناول العسل الأبيض في زيادة الوزن؟ دعونا نلقي نظرة على هذه المسألة من خلال مقال اليوم.

هل العسل الأبيض يزيد الوزن

بناءً على نتائج بعض الأبحاث العلمية، لا توجد معلومات كافية لتحديد ما إذا كان العسل الأبيض يزيد الوزن على وجه التحديد أم لا، ومع ذلك، تشير العديد من المصادر إلى أن كلاً من العسل والسكر يمكن أن يسهما في زيادة الوزن إذا تم الإفراط في تناولهما. لذلك من المهم تناول العسل الأبيض باعتدال إذا كنت تنوي الحفاظ على وزنك.

وفي حال كنت ترغب بتناول العسل الأبيض بهدف الحصول على المزيد من الوزن فدعني اخبرك انه الى الان لا يوجد اي دليل علمي يؤكد أن العسل الأبيض يساعد على زيادة الوزن. حيث 21 جرام من العسل لا يحتوي على أكثر من 63 سعرة حرارية، لذلك لا يعتبر العسل خيارًا جيدًا لمن يرغب بالحصول على نسبة عالية من السعرات الحرارية بهدف زيادة الوزن.

فوائد العسل الأبيض

يحتوي العسل الأبيض على مضادات الأكسدة مثل مركبات الفلافونويد والفينول التي تساعد على حماية الجسم من تلف الخلايا الذي تسببه الجذور الحرة. كما قد يساعد تناول العسل الأبيض بانتظام في تعزيز المناعة ومحاربة أنواع متعددة الالتهابات المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، يُعتقد أن العسل الأبيض أحد أهم العوامل الطبيعية التي تمتلك خصائص مضاد للبكتيريا والفطريات، ويمكن أن يساعد في التئام الجروح، وايضا يساعد على التخلص من بعض أنواع الحساسية.

استخدامات العسل الابيض

يحتوي العسل الأبيض، مثل العسل الخام، على مضادات الأكسدة التي تسمى الفلافونويد والمركبات الفينولية التي تساعد على حماية الجسم من تلف الخلايا الذي تسببه الجذور الحرة

بالإضافة إلى خصائصه المضادة للأكسدة، إليك بعض الاستخدامات والفوائد الأخرى للعسل الأبيض محاربة الالتهابات: الاستهلاك المنتظم للعسل الأبيض يمكن أن يساعد في مكافحة العديد من أنواع الالتهابات المختلفة.

مرطب للبشرة: العسل الأبيض مرطب طبيعي، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في المحافظة على رطوبة البشرة.

مضاد للسعال: كما أثبتت بعض الدراسات التي أجريت على العسل الابيض انه يمتلك خصائص علاجية فعالة للقضاء على السعال، وطريقة استخدام العسل الابيض للتخلص من السعال تكون كالتالي: اخلطي العسل الأبيض مع القليل من عصير الليمون والماء الدافئ لتهدئة السعال.

الاستخدامات الطبية: ينصح الأطباء بتناول العسل الأبيض في حالات الأنفلونزا ونزلات البرد والحساسية، ولذلك لخصائصه الطبيعية الفعالة المضادة للبكتيريا والفطريات.

تجدر الإشارة إلى أن فوائد واستخدامات العسل الأبيض قد تختلف باختلاف مصدره وجودته.

أضرار تناول العسل بشكلٍ مفرط

رغم الفوائد المتعددة الموجودة داخل العسل، فإن الاستهلاك المفرط لأي نوع من العسل يمكن أن يؤدي إلى بعض الآثار الضارة المحتملة. حيث يحتوي العسل على نسبة عالية من السكر لذا فإن تناول كميات كبيرة منه بانتظام يمكن أن يؤدي إلى خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

كما يحتوي العسل أيضًا على كمية من المركبات مثل حبوب اللقاح والبروبوليس، والتي يمكن أن تسبب الحساسية لدى بعض الأشخاص. علاوة على ذلك، يمكن أن يحتوي العسل الخام على بكتيريا ضارة مثل Clostridium botulinum، والتي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي عند الأطفال والأفراد الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.  لذلك من المهم تناول العسل باعتدال وتوخي الحذر من مخاطره المحتملة.

المصادر.

royalorganics

healthline

mybalancemeals

1031 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *