وصفات طبيعية لتفتيح البشرة والتخلص من نمش الوجه

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة والتخلص من نمش الوجه

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة، تعتبر البشرة الجميلة والصافية هدفاً يسعى إليه الجيمع، حيث يعتبر الجلد أحد المؤشرات الأساسية للصحة والجمال. قد يكون لون البشرة مهماً بالنسبة للبعض، خاصة إذا كانت قد تغيرت بسبب التعرض للشمس أو التقدم في العمر، لذلك يتطلب الأمر تفتيح البشرة بطرق طبيعية وآمنة. لذلك في هذه المقالة سنقدِّم لكِ مجموعة من الوصفات المكونة من موادة طبيعية والتي تساعد على تفتيح البشرة وإزالة التصبغات، دون التسبُّب في أية آثار جانبية.

Advertisements

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

هناك العديد من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لإعداد وصفات لتفتيح البشرة في المنزل. لذلك فيما يلي بعض الأمثلة على ذلك:

عصير الليمون: عصير الليمون هو عامل طبيعي لتفتيح البشرة ويمكن استخدامه كمنظف للبشرة، اخلطي أجزاء متساوية من عصير الليمون والماء وضعيها على الجلد باستخدام قطعة قماش قطنية. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

Advertisements

الزبادي: يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير وتفتيح البشرة. اخلطي الزبادي مع بضع قطرات من عصير الليمون و ضعيها كقناع للوجه. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

الصبار: الصبار مرطب طبيعي ويمكن أن يساعد أيضًا في تقليل إنتاج الميلانين في الجلد. ضعي الصبار المستخرج حديثًا على البشرة واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.

الكركم: يحتوي الكركم على مركب يسمى الكركمين، والذي ثبت أن له خصائص تفتيح البشرة. اخلطي مسحوق الكركم مع الحليب لتشكيل عجينة وضعيه على الجلد. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

العسل: العسل مرطب طبيعي ويمكن أن يساعد على ترطيب وتفتيح البشرة. اخلطي العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون وضعيه على البشرة. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

من المهم ملاحظة أن الوصفات الطبيعية قد تستغرق وقتًا أطول لتظهر نتائج أكثر من منتجات تفتيح البشرة التجارية وقد لا تكون فعالة للجميع. فإذا كانت بشرتك حساسة أو لديك حساسية، فمن الأفضل دائمًا إجراء اختبار البقعة قبل استخدام أي مكونات جديدة على بشرتك.

وصفات طبيعية لإزالة نمش الوجه

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي قد تساعد في تقليل ظهور النمش في الوجه. منها مايلي:

عصير الليمون: عصير الليمون غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تفتيح البشرة وتقليل ظهور النمش، ضعي عصير الليمون على بشرتك باستخدام قطعة من القماش القطني واتركيها لبضع دقائق قبل غسلها.

العسل: للعسل خصائص تبييض طبيعية، وقد يساعد في تفتيح البشرة وتقليل ظهور النمش. اخلطي العسل مع الملح أو السكر لعمل مقشر بشرة طبيعي.

اللبن: اللبن هو مصدر طبيعي لحمض اللاكتيك، الذي يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة وتقليل ظهور النمش. ضعي اللبن على بشرتك باستخدام كرة قطنية، واتركيها لبضع دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد.

الكركم: يحتوي الكركم على الكركمين، والذي ثبت أنه يقلل من فرط التصبغ ويفتح البشرة. اخلطي الكركم بالماء أو زيت جوز الهند لعمل معجون، وضعيه على بشرتك لمدة 10-15 دقيقة قبل غسله.

936 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *