وصفة لزيادة الوزن بشكل سريع وآمن

وصفة لزيادة الوزن بشكل سريع وآمن

وصفة لزيادة الوزن، هل تعاني من النحافة الشديدة وتبحث عن وصفات طبيعية لزيادة وزنك؟ إذاً، فقد وجدتِ المقال المناسب لك، فمع كثرة النصائح الموجودة حول زيادة الوزن، يصعب عليكِ معرفة افضل الوصفات. لذلك، في هذا المقال، سوف نتحدث عن وصفة طبيعية وفعالة ولا تسبب زيادة الدهون الضارة، وذلك باستخدام أطعمة طبيعية، دون الحاجة إلى إنفاق أموال كثيرة على المنتجات الغنية بالبروتين.

Advertisements

أسرع وصفة لزيادة الوزن

أن اكتساب الوزن بسرعة يجب التعامل معه بحذر وبتوجيه من أخصائي تغذية، إلا أن هناك العديد من الوصفات والأطعمة التي يمكن أن تساعد في زيادة الوزن بشكل صحي. وتشمل بعض الأطعمة عالية السعرات الحرارية والمغذيات المكسرات والفواكه المجففة ومنتجات الألبان عالية الدسم واللحوم. كما يمكن أيضًا أن تكون العصائر والمخفوقات طريقة ملائمة للحصول على المزيد من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية الإضافية. لذلك إليك وصفة بسيطة لزيادة الوزن بخمسة مكونات فقط:

المكونات:

Advertisements
  1. موزة واحدة
  2. مغرفة من مسحوق بروتين
  3. كوب حليب كامل الدسم
  4. ½ كوب شوفان
  5. ملعقة كبيرة زبدة لوز

طريقة التحضير:

  1. أضف جميع المكونات إلى الخلاط.
  2. امزج الخليط جيدا حتى يصبح قوامه ناعما.
  3. صب الخليط في كوب ثم تناوله صباحًا.

ملاحظة: يجب عليك تعديل الحصص الغذائية والسعرات الحرارية وفقًا لاحتياجاتك الشخصية. بالإضافة إلى ذلك، من المهم دمج التمارين المنتظمة وتمارين القوة لدعم زيادة الوزن الصحي والصحة العامة. كما يوصى دائمًا باستشارة أخصائي تغذية قبل إجراء أي تغييرات مهمة على نظامك الغذائي أو روتينك الرياضي.

ما هي الأدوية التي يساعد على زيادة الوزن

هناك العديد من الأدوية التي قد تساعد في زيادة الوزن، ولكن يتم وصفها فقط من قبل الطبيب وعادةً في الحالات التي يكون فيها فقدان الوزن ناتجًا عن حالة طبية أو أحد الآثار الجانبية للأدوية.

وبعض الأدوية التي تساعد في زيادة الوزن تشمل أوكساندرولون (أوكساندرين)، أوكسي ميثولون (أنابولون)، ميجسترول (ميجاس إي إس)، درونابينول (مارينول). ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذه الأدوية قد يكون لها آثار جانبية محتملة ويجب استخدامها تحت إشراف طبيب متخصص.

الأعشاب التي تزيد الوزن

هناك العديد من الأعشاب التي قد تساعد في زيادة الوزن، ولكن من المهم ملاحظة أن الأبحاث حول فعالية هذه الأعشاب محدودة. بالإضافة إلى ذلك، يوصى باستشارة أخصائي تغذية قبل استخدام أي أعشاب بهدف زيادة الوزن. وتتضمن بعض الأعشاب التي تم استخدامها تقليديًا لزيادة الوزن ما يلي:

  1. اشواغاندا: تستخدم هذه العشبة بشكل شائع في طب الأيورفيدا لتحسين الصحة العامة والحيوية. وقد تساعد أيضًا في زيادة كتلة العضلات وتحسين التكوين العام للجسم.
  1. شاتافاري: من المعروف أن هذه العشبة تساعد في تنظيم الهرمونات ويمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص للنساء. قد يساعد أيضًا في زيادة وزن الجسم وتحسين عملية الهضم.
  1. الزنجبيل: قد تساعد هذه العشبة على تحسين الهضم وزيادة الشهية، مما يساعد على زيادة الوزن بشكل صحي.
  1. الحلبة: قد تساعد هذه العشبة على زيادة الشهية وتحسين عملية الهضم، والتي يمكن أن تدعم أيضًا زيادة الوزن بشكل صحي.

مشروبات تساعد على زيادة الوزن

هناك العديد من المشروبات التي قد تساعد في زيادة الوزن، ولكن من المهم أن تتذكر أن زيادة الوزن تأخذ الكثير من الوقت، وكذلك يجب أن يتم تناول هذه المشروبات بطريقة متوازنة. وتتضمن بعض خيارات المشروبات التي قد تساعد في زيادة الوزن ما يلي:

  1. الحليب: يعتبر الحليب مصدرًا جيدًا للبروتين والسعرات الحرارية، ويمكن أن يكون وسيلة ملائمة لإضافة المزيد من العناصر الغذائية إلى نظامك الغذائي.
  1. عصير الفاكهة: يمكن أن يكون شرب عصير الفاكهة مصدرا قيما للفيتامينات والمعادن، فضلا عن السعرات الحرارية.
  1. العصائر: يمكن أن تكون العصائر طريقة صحية ومريحة لتعبئة العناصر الغذائية والسعرات الحرارية الزائدة. جرب إضافة الفواكه وزبدة المكسرات ومسحوق البروتين إلى العصائر.
  1. مخفوق البروتين: يمكن أن تكون مخفوقات البروتين طريقة جيدة لتكملة نظامك الغذائي، وضمان حصولك على السعرات الحرارية اللازمة. لذلك ابحث عن مشروب البروتين عالي السعرات المصنوع خصيصًا لزيادة الوزن.

الفيتامينات التي تساعد على زيادة الوزن

بعض الفيتامينات التي تساعد في زيادة الوزن تشمل ما يلي:

  1. فيتامينات ب مهمة بشكل خاص للحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي ودعم إنتاج الطاقة.
  1. فيتامين د في تنظيم مستويات الأنسولين ودعم وظيفة العظام والعضلات الصحية.
  1. فيتامين ج مهم لدعم نظام المناعة الصحي وقد يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم.
  1. فيتامين أ مهم للحفاظ على صحة الجلد والرؤية والوظيفة المناعية.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه يجب تناول الفيتامينات كجزء من نظام غذائي متوازن و باعتدال.كما يجب عليك أولًا استشارة أخصائي تغذية لتحديد أفضل الفيتامينات وخطة غذائية تلبى جميع احتياجات جسمك من فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية اخرى.

899 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *