وصفات لتنعيم الشعر الخشن وفرد الشعر المجعد

وصفات لتنعيم الشعر الخشن وفرد الشعر المجعد

وصفات لتنعيم الشعر: هل تمتلكين شعر خشن ومجعد؟ هل تحلمين بشعر ناعم وطويل مثل نجوم الشاشات؟ حسنًا سنقدم لك اليوم من خلال هذا الموضع أفضل واقوى وصفات طبيعية تزيد نعومة شعرك وايضا تساعدك على فرد شعرك بكل سهولة.

Advertisements

جميع الوصفات التي سنقدمها لك اليوم تتكون من مواد طبيعية مفيدة ومغذية للشعر الخشن والمجعد وتعتبر وصفات امنة مناسبة لجميع أنواع فروة الرأس والشعر بما فيهم الخشن والمجعد.


وصفات لتنعيم الشعر الخشن وفرد الشعر المجعد

وصفات لتنعيم الشعر

سنقدم اليوم العديد من وصفات لتنعيم الشعر لكن لا ينصح بتطبيق جميع الوصفات في الوقت نفسه يمكنك تطبيق وصفة واحدة فقط في كل مرة وفي حال عدم الاستفادة منها يمكن استخدام وصفة اخرى.

Advertisements

الوصفة الاولى لتنعيم الشعر الخشن

ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية
ملعقتان كبيرة من الزبادي (اللبن)
ربع كوب من الحليب الدافئ
ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي
ملعقتان كبيرة من زيت الزيتون
المكونات والمقادير

طريقة التحضير:

Advertisements

وصفات لتنعيم الشعر: اولا سنقوم بإحضار وعاء زجاجي ثم نفرغ الخميرة الفورية ونضع الحليب الدافئ تمزج المكونات معا حتى ذوبان الخميرة داخل الحليب ويجب ان تكون حرارة الحليب أقل من درجة الغليان حتى يتفاعل مع الخميرة الفورية.

نترك الحليب مع الخميرة الفورية لمدة 15 دقيقة حتى تتفاعل الخميرة بشكل كامل ثم ننتقل الى الخطوة التالية وهي اضافة ملعقتان من الزبادي (اللبن) وايضا نمزج الخليط معا.

ثم نضيف العسل مع التحريك المستمر وفي النهاية نضيف زيت الزيتون وهنا تصبح الوصفة الاولى جاهزة لكن يفضل وضع الوصفة جانبًا لمدة 30 دقيقة قبل الاستخدام.

طريقة الاستخدام:

تستخدم هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع ونضعها على شعر نظيف وجاف وتترك على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ نكرر استخدام هذه الوصفة بشكل اسبوعي لمدة شهر على الاقل حتى نحصل على اقصى قدر ممكن من الافادة.

الوصفة الثانية لتنعيم الشعر الخشن

ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل
ملعقة صغيرة من زيت السمسم
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو
ملعقة صغيرة من زيت الحبة السوداء
ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند
المكونات والمقادير

طريقة التحضير والاستخدام:

وصفات لتنعيم الشعر: نقوم بوضع جميع تلك الزيوت التي ذكرناها لكم في وعاء زجاجي ثم تمزجها معا حتى تتجانس ثم نبدأ بوضعها على فروة الرأس وكامل الشعر من بدايته الى اخر أطرافه.

ويفضل وضع الزيوت على شعر نظيف وجاف ويجب ترك الزيوت على الشعر لأقصى مدة ممكنة ويفضل تركه وعدم غسله لليوم التالي حتى تمتص فروة الرأس جميع الزيوت.

اقرأ أيضًا.

طريقة عمل ماسك قهوه للوجه والعناية بالبشرة


الوصفة الثالثة لفرد الشعر المجعد

4 ملاعق كبيرة من بذور الكتان
3 ملاعق كبيرة من نشأ الذرة
المكونات والمقادير

طريقة التحضير والاستخدام:

وصفات لتنعيم الشعر: اولا سوف نضع بذور الكتان وعاء معدني ونضيف اليه كوب ونصف من الماء ثم نرفعه على النار ونتركه يغلى لمدة 10 دقائق الى ان يصبح قوامه جيلي ثم نتركه حتى يبرد ونقوم بتصفيته من جميع الشوائب للحصول على المادة الفعالة منه.

الخطوة التالية نضع نشا الذرة في وعاء معدني ايضا ونضع عليه كوب من الماء ونقوم برفعه على النار الى ان يثخن قوامه ونتركه الى ان يبرد بشكل كامل.

الخطوة التالية نضع المزيج الذي حصلنا عليه من بذور الكتان ونشأ الذرة معا ومزجها بشكل جيد ويترك المزيج لمدة 30 دقيقة قبل الاستخدام.

يوضع الخليط على شعر نظيف وجاف مع التأكد بان الخليط وصل الى فروة الرأس وجميع الشعر مع التدليك بشكل لطيف ويترك على الشعر لمدة ساعة او ساعتين ثم يغسل بالماء الدافئ والشامبو.

1541 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *