كم عدد الديانات في العالم وكم عدد معتنقي كل ديانة

كم عدد الديانات في العالم وكم عدد معتنقي كل ديانة

كم عدد الديانات في العالم؟ كثير من الناس وربما الجميع يفكر ويسأل عن عدد الديانات حول العالم وما هي الديانة الأكثر انتشارا في العالم لذا خصصنا لكم اليوم هذا المقال الذي سنتعرف من خلال عن عدد الديانات الموجودة في العالم وما عدد معتنقيها.

Advertisements

اولا هناك العديد من الديانات المنتشر بشكل واسع في مختلف دول العالم، حيث يصل عدد الديانات الموجودة حول العالم إلى 4300 ديانة في العالم، حيث يوجد العديد من الأشخاص يتبعون احدى هذه الديانات، لكن ان الديانات الأكثر انتشارًا في العالم هما الديانة (المسيحية) (والديانة الإسلامية) هما الديانات الأكثر انتشارا في العالم أجمع.

حيث الديانة المسيحية والإسلامية هما الديانتان التي تغطي الانتماء الديني لأكثر من نصف سكان العالم، لكن يوجد بعض الديانات الاخرى المنتشرة بشكل واسع وتختلف كل ديانة عن أخرى، بالمعتقدات والثقافات، لكن في هذا المقال لن نتطرق الى ذكر جميع الديانات لان بعضها لا يمتلك الا القليل من الاتباع، إنما سنذكر لكم في هذا المقال أكثر 12 ديانة منتشرة في العالم من خلال الفقرات التالية.

Advertisements

في المرتبة الأولى الديانة المسيحية

هي الديانة الأكثر اتباعا حول العالم حيث معتنقي هذه الديانة المسيحية حيث تجاوز عدد معتنقيها 2،300،000000 مليار إنسان حيث ما يعادل 29% من سكان العالم.

Advertisements

في المرتبة الثانية الديانة الإسلامية

كم عدد الديانات في العالم، حيث تعد هذه الديانة هي الأكثر انتشارا في العالم، ويقدر عدد معتنقيها المسلمين حوالي 1،900،000000 مليار نسمة أي ما يعادل 24% من سكان العالم.

في المرتبة الثالثة اللا دينيون (الملحدين)

هذه الديانة يعتبرون من الذين لا يعتقدون الأديان ويقدر أعدادهم 1،100،000000 من سكان العالم أي ما يقدر 14% من شعوب العالم.

في المرتبة الرابعة الديانة الهندوسية

حيث غالب الهندوسيين يعيشون في الهند حيث يقدر اتباعهم حوالي 1،100،000000 نسمة من سكان العالم أي ما يعادل 14% من سكان العالم.

في المرتبة الخامسة الديانة البوذية

تعتبر هذه الديانة من الديانات الرئيسية حيث يعيشون نصف سكانها في دولة الصين ويقدر اتباعهم حوالي 506،000،000 مليون نسمة حول العالم أي ما يقدر 6% من سكان العالم.

في المرتبة السادسة الديانة الشعبية الصينية

حيث تعتبر من المصطلحات المتعددة الأعراق ويستخدم لوصف الممارسات التي يقومون لها الأشخاص المنحدرين من أصول صينية ويقدر اتباعهم حوالي 400،000،000 مليون نسمة من سكان العالم أي ما يعادل 5% من مجموع سكان العالم.

في المرتبة السابعة الديانات العرقية

كم عدد الديانات في العالم، هم الأشخاص الذين يتبعون لعرق معين وباستثناء بعض الجماعات المنفصلة ويقدر اتباعهم حوالي 300،000،000 من سكان العالم أي ما يعادل 3% من مجموع سكان العالم.

في المرتبة الثامنة الديانات الأفريقية التقليدية

هذه الديانة أتباعها يشكلون حوالي 100،000،000 من سكان العالم.

في المرتبة التاسعة الديانة السيخية

كما تعتبر هذه الديانة توحيدية درامية حيث هذه الديانة ترعرعت شمالي الهند في آخر القرن الخامس عشر، كلمة سيخية هي من كلمة سيخ بدورها تأتي من الجذر السنسكريتي التي معناها التلميذ. وهي تعتبر واحدة من أحدث الديانات الرئيسية كما يشكلون حوالي 23،000،000 من سكان العالم. 

في المرتبة العاشرة الديانة الروحانية

تعتبر ديانة إحيائية تم عملية تدوينها في القرن التاسع عشر من قبل الآنسة هيبولايت ليون دينز يرد تحت اسمها المستعار ألان كارديك تعتبر المعلمة من أصول فرنسية ويقدرون حوالي 15،000،000 نسمة من سكان العالم.

في المرتبة الحادية عشر الديانة اليهودية

كم عدد الديانات في العالم، تعتبر هذه الديانة توحيدية وقديمة ويشكلون حوالي 14،000،000 من سكان العالم.

في المرتبة الثانية عشر الديانة البهائية

تعد من الديانات التوحيدية في مبدأها الأساسي على وحدة الروح للجنس البشري ويشكلون حوالي 7،000،000 من سكان العالم.

وختامًا نكون اليوم قد أجبنا علو السؤال الذي تم طرحه وهو (كم عدد الديانات في العالم) بشكل مبسط يتيح للجميع معرفة عدد الديانات حول العالم وعدد معتنقي كل ديانة، ومن الجدير بالذكر انه يوجد العديد من الديانات الاخرى التي لم يتم ذكرها في هذا المقال نظرا لان تلك الديانات تمتلك عدد قليل ممن يؤمنون بها وبالتالي ليست منتشرة بشكل واسع.

1022 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *