فوائد صابون الكبريت وماهي الامراض الجلدية التي يعالجها

فوائد صابون الكبريت وماهي الامراض الجلدية التي يعالجها

فوائد صابون الكبريت: يعتبر صابون الكبريت أحد أنواع الصابون الذي يحتوي على نسبة معينة من عنصر الكبريت ومكونات أخرى مثل العطور و ملونات صناعية وحمض الصفصاف والبيروكسايد  والأيزوبرربيل وهو يستخدم في علاج العديد من  الأمراض والمشاكل الجلدية ومن أهم هذه المشاكل حب الشباب وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات و البكتيريا  والعديد من الفوائد للبشرة وكذلك يؤدي إلى بعض الأضرار وهذا ما سنتعرف عليه في مقالنا هذا.

Advertisements

أولا ماهي فوائد صابون الكبريت

يساعد على بقاء البشرة  نظيفة خالية من الأوساخ ويطهرها وكما يقضي على الكثير من البكتيريا وبشكل خاص باكتيريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب كما يساعد على تنظيف المسامات المسدودة من الأوساخ والزيوت التي تترسب على سطح البشرة و البكتيريا ويعمل على تضيق حجم المسامات الواسعة.

يساعد على تفتيح البشرة إذا كانت تحتوي على ألوان متفاوت ومنحها لون متناسق وموحد ويزيل البقع الداكنة الغير مرغوب بها والنمش يساعد على تقليل  إنتاج الزيت من الغدد الدهنية  في البشرة وبالتالي يعيق ظهور الحبوب والبثور  وخصوصا حب الشباب يخلص البشرة من العديد من أنواع الفطريات وزيوت السامة.

Advertisements

يمنح بشرة جديدة بسبب أزالت الجلد الميت ويساعد على نمو جلد جديد وذلك بفضل  حمض الساليسيليك الموجود في الصابون الكبريت كما أنه مفيد جدا لأزالة طبقات الجلد المتراكمة على أسطح أسفل القدم والأكواع يمنح البشرة نضارة وحيوية ويساعد في علاج الرؤوس  والهالات السوداء أسفل العين.

Advertisements

يعالج  الكثير من أمراض الجلدية مثل  الحساسية والصدفية والأكزيما وغيرها من الفطريات والعديد من الأمراض يعمل على خفض نسبة الحموضة في الجلد مما يساعد البشرة على التخلص من الجفاف يحسن مستوى المحتوى المائي داخل طبقة الكيراتين وبالتالي يمنحها النعومة و الترطيب يساهم في علاج قشرة فروة الرأس.


 ثانيا أضرار صابون الكبريت

  • وعلى الرغم من فوائد صابون الكبريت العديدة إلا أن هناك بعض الأضرار أيضا ومنها 
  • يسبب تلفا في البشرة عند الإفراط باستخدامه 
  • يسبب تهيج و احمرار في البشرة في حال وجود حساسية لأي من مكوناته 
  • يسبب ألما وحرقة وتهيج في حال دخول الصابون للعين 
  • يسبب التهاب الجروح المفتوحة لذا يجب الحذر عند استخدام صابون الكبريت في حال وجود جروح 
  • يضر في الجهاز التنفسي ويسبب ضيق في التنفس عند استنشاق الأبخرة التي تتصاعد منه 

اقرا أيضًا.

فوائد ماء الأرز للشعر وطريقة تحضيره واستخدامه

تعرف على اهم فوائد زيت النعناع وكيفية استخدامه

فوائد قشور البيض للتخلص من تجاعيد البشرة وتقوية العظام


 ثالثا كيفية استخدام صابون الكبريت

فوائد صابون الكبريت

استخدام بشر الصابون من خلال مزج ملعقة صغيرة من مبشور صابون الكبريت مع ملعقة كبيرة من الحليب ويطبق المزيج على البشرة أو الأماكن المصابة لبضع دقائق ثم تغسل البشرة بالماء جيدا استخدام الرغوة من خلال ترطيب البشرة أو المناطق المصابة بالماء ثم بل الصابون بالماء وفركه باليدين للحصول على الرغوة وتطبق الرغوة على البشرة وتركها لعدة دقائق وغسلها بالماء جيدا.

استخدام الرغوة من خلال ترطيب البشرة أو المناطق المصابة بالماء ثم بل الصابون بالماء وفركه باليدين للحصول على الرغوة وتطبق الرغوة على البشرة وتركها لعدة دقائق وغسلها بالماء جيدا.


تحذيرات استخدام صابون الكبريت

ينصح بعدم استخدام صابون الكبريت في حال وجود حساسية لأي من مكوناته لذلك ينصح بتجربة الصابون على أماكن صغيرة من الجسم لمعرفة رد الفعل كما ينصح بعدم استخدام صابون الكبريت أثناء فترة الحمل أو خلال الرضاعة الطبيعية أو في حال وجود مشاكل في الكلى أو الكبد أو ضعف الدورة الدموية يجب حفظ الصابون في أماكن بعيدة عن متناول الأطفال ويجب أن يكون مكان الحفظ جافا لأن صابون الكبريت قبل للاشتعال والحرص على استخدامه خارجيا وتجنب ملامسته للعينين أو استخدامه للأطفال.

1271 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *