معنى اسم نورهان وصفات حاملة الاسم

معنى اسم نورهان وصفات حاملة الاسم

معنى اسم نورهان، هو اسم مؤنث من أصل تركي، واسم نورهان مركب من كلمتين هما كلمة نور وكلمة هان، وتعنى كلمة هان في اللغة التركية الملكة، وبالتالي فإن المعنى الحرفي لاسم نورهان من اللغة التركية الى اللغة العربية هو نور الملكة، كما أن اسم نورهان ليس من الأسماء الحديثة وقد ظهر هذا الاسم منذ القدم في الحضارة التركية وبالنظر لمعنى الاسم في اللغة العربية واللغة التركية وجدنا أن الاسم يحمل معاني جميلة في كلى اللغتين.

Advertisements

صفات حاملة اسم نورهان

من صفات حاملة اسم نورهان أنها شخصية جميلة صاحبة إطلالة مشرقة، كما أن شخصية نورهان من الشخصيات التي تهتم بالمظهر الخارجي بشكل كبير، حيث ان هذه الشخصية تجدها دومًا تهتم بالملابس والازياء الجميلة والجديدة.

ومن صفات نورهان الجميلة هي حب مساعدة الآخرين، حيث نجد نورهان تقدم المساعدة للجميع وتعمل على حل مشاكلهم، فأن شخصية نورهان من الشخصية الاجتماعية العطوفة.

Advertisements

ومن صفات نورهان أنها فتاة تحب العمل، لذلك دائما نجد هذه الفتاة متفانية في عملها ومتقنة له، كما أنها تحب وتجيد الأعمال الإدارية الصعبة، لأن قوة شخصيتها تساعدها على ذلك.

Advertisements

كما تتميز نورهان بعفويته الجميلة، حيث تعتبر نورهان من الشخصية العفوية وايضا هي لا تحب التصنع بتصرفاتها لذلك تجد الفتاة التي تحمل اسم نورهان تتصرف دائما بشكل عفوي، وبالتالي فان هذه العفوية تجعل الجميع يتعلق بها لأنها تكون مصدر سعادة لجميع من حولها.

حكم التسمية باسم نورهان في الإسلام

قد تحدثنا في مقالات سابقة عن أحكام التسمية بالعديد من الأسماء، لكن دائما هناك قاعدة نرتكز عليها عندما تريد تسمية فتاة مسلم او طفل باسم ما وهي أن الاسم إذا كان يحمل معاني جميلة ولا يمس الدين الاسلامي أو الذات الالهية او الشعائر الدينية بسوء فإن الاسم جائر والله تعالى أعلم.

لكن في حال كان الاسم يحمل معاني سيئة ويسيء للذات الالهية او الشعائر الدينية فان الاسم غير جائز والله تعالى أعلم، ونظرا إن معنى اسم نورهان في اللغة العربية وأنه اسم يحمل من المعاني أجملها فلا بأس من تسمية بنات المسلمين بهذا الاسم والله تعالى أعلم.

1005 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *