ورود جبسوفيليا أو كما تعرف بإسم جيبسوفيلا

ورود جبسوفيليا أو كما تعرف بإسم جيبسوفيلا

جبسوفيليا المعروف باسم أنفاس الطفل، هو نبات مزهر رقيق وجميل، ويوجد أكثر من 100 نوع مختلف من هذه الزهور، ويختلف الجبسوفيلا في الحجم واللون والملمس، مما يجعل نبات متعدد الاستخدامات، حيث يعد مناسب للحديقة أو لصناعة باقات الزهور. سواء تم استخدامها في باقات الزهور أو تم زراعته في الحديقة، ينضح جيبسوفيلا بجو من السحر والجمال. لذلك وفي هذا المقال، سوف نستكشف الأنواع المختلفة من الجبسوفيلا، وظروف النمو المثالية له، وطرق زراعته، وفوائد دمج هذا النبات الجميل في حياتك.

Advertisements

أنواع الجبسوفيلا

يوجد أكثر من 100 نوع من جبسوفيليا، والتي تختلف في الحجم واللون. وتشمل بعض الأنواع الأكثر شيوعًا ما يلي:

  1. جيبسوفيلا بانيكولاتا: هذا هو النوع الأكثر شيوعًا من الجبسوفيلا. ينتج سيقان طويلة مع سحب من الزهور البيضاء أو الوردية الصغيرة.
  1. جبسوفيليا elegan: ينتج هذا النوع من الزهور أزهارًا بيضاء أو وردية ناعمة مثالية لصنع باقات الزهور.
  1. جيبسوفيلا Muralis: نوع من الجبسوفيلا منخفض النمو ينتج حصيرًا من الزهور البيضاء الصغيرة. ويستخدم عادةً للحدائق الصخرية والمساحات الصغيرة الأخرى.

ظروف النمو جبسوفيليا

تنمو جبسوفيليا، بشكل أفضل في التربة الجيدة والتى تتعرض لضوء الشمس باستمرار. ومن المهم التأكد من أن التربة ليست رطبة جدًا، فقد يتسبب ذلك في تعفن الجذور جبسوفيليا، حيث ان هذه الزهور تتحمل الجفاف ويمكن أن تزدهر في التربة الرملية أو الطينية. من الأفضل زراعة الجبسوفيلا في أوائل الربيع أو الخريف.

Advertisements

طرق زراعة جبسوفيليا

يمكن أن تتكاثر جيبسوفيلا، من خلال البذور. كما يمكن أن تبدأ بزراعة البذور داخل المشاتل في أوائل الربيع وزرعها في الخارج بمجرد أن تصبح الشتلات قوية بما يكفي. وبدلاً من ذلك، يمكن أخذ القصاصات في أوائل الصيف وترسيخ جذورها في التربة أو الماء.

Advertisements

طرق العناية بزهور جيبسوفيلا

جيبسوفيلا، هي عبارة عن نبات لايحتاج الى الكثير من العناية. لكن من المهم أن تسقي جيبسوفيلا، بانتظام، خاصة أثناء الطقس الحار والجاف. كما ان الأسمدة ليست ضرورية، ولكن التطبيق الخفيف للسماد أو المواد العضوية الأخرى يمكن أن يساعد في تحسين جودة التربة. كما ان جبسوفيليا يحتاج من حين لاخر الى التقليم بعد أن يزهر لتشجيع نمو جديد ومنع النبات من أن يصبح طويلًا جدًا.

الآفات والأمراض الشائعة التى تصيب جبسوفيليا

لا تتأثر جبسوفيليا، بشكل متكرر بالآفات أو الأمراض. ومع ذلك، يمكن أن يكون عرضة للإصابة بالبياض الدقيقي، والذي يمكن معالجته بمبيد فطري عضوي. قد تكون الرخويات والقواقع مشكلة أيضًا لذلك احرص على فحص التربة باستمرار وفي حال اكتشاف أي أنواع حشرات تتغذى على جذور الينات قم بوضع بالمبيدات الحشرية.

1041 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *