أنواع اكل الكلاب الصغيره ونصائح هامة عن تغذية الكلاب

أنواع اكل الكلاب الصغيره ونصائح هامة عن تغذية الكلاب

اكل كلاب صغيره، الكلاب الصغيرة هي حيوانات اليفة تدخل البهجة الى قلوب مربيها. تمامًا مثل نظيراتها الأكبر حجمًا، تتطلب الكلاب الصغيرة نظامًا غذائيًا متوازنًا يدعم صحتهم. في هذه المقالة سوف نستكشف الاحتياجات الغذائية للكلاب الصغيرة، بما في ذلك أنواع الطعام التي يجب أن تتناولها، وأحجام الوجبات، ونصائح إضافية للحفاظ على وزنها.

الاحتياجات الغذائية للكلاب الصغيرة

تتمتع الكلاب الصغيرة بعمليات أيض أسرع ومتطلبات طاقة أعلى مقارنة بالسلالات الأكبر حجمًا. لذلك، من الضروري تزويدهم بنظام غذائي يدعم نموهم وتطورهم وصحتهم العامة. فيما يلي بعض الاعتبارات الأساسية لاكل الكلاب الصغيره:

1. بروتين عالي الجودة

يعد البروتين عنصرًا أساسيًا في النظام الغذائي للكلاب الصغيرة لأنه يساعد في نمو العضلات وإصلاحها. اختر مصادر البروتين عالية الجودة مثل اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والدواجن. تأكد من أن محتوى البروتين الموجود في طعام كلبك الصغير مناسب لحجمه ومستوى نشاطه.

2. الكربوهيدرات المعقدة

توفر الكربوهيدرات الطاقة للكلاب الصغيرة، ولكن من المهم اختيار الكربوهيدرات المعقدة التي يسهل هضمها. تعتبر الحبوب الكاملة مثل الأرز البني أو الكينوا، وكذلك البطاطا الحلوة، خيارات ممتازة. تجنب الأطعمة التي تحتوي على كميات زائدة من الكربوهيدرات البسيطة أو الحشوات مثل الذرة أو القمح.

3. الدهون الأساسية

تعتبر الدهون الصحية مهمة للكلاب الصغيرة لأنها توفر الطاقة وتدعم وظائف المخ. قم بتضمين مصادر أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية في نظامهم الغذائي، مثل زيت السمك أو زيت بذور الكتان. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى محتوى الدهون لمنع زيادة الوزن.

4. الألياف الكافية

تساعد الألياف على الهضم وتساعد على منع الإمساك لدى الكلاب الصغيرة. دمج الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضار والفواكه في نظامهم الغذائي. ومع ذلك، تجنب إعطائهم الكثير من الألياف، لأنها قد تؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي.

5. الترطيب المناسب

الكلاب الصغيرة معرضة للجفاف، لذا تأكد من حصولها على المياه العذبة والنظيفة في جميع الأوقات. فكر في خيارات الأطعمة الرطبة لأنها توفر ترطيبًا إضافيًا للكلاب الصغيرة.

6. التحكم في الكمية وتكرار التغذية

الكلاب الصغيرة لديها معدة أصغر، لذلك من الضروري إطعامها بأحجام مناسبة. استشر طبيبك البيطري لتحديد كمية الطعام المناسبة لحجم كلبك وعمره ومستوى نشاطه. بالإضافة إلى ذلك، قد تستفيد الكلاب الصغيرة من وجبات صغيرة متعددة على مدار اليوم بدلاً من وجبة واحدة أو وجبتين كبيرتين.

8. الحلويات والوجبات الخفيفة

في حين أن الحلويات والوجبات الخفيفة يمكن أن تكون وسيلة رائعة للتواصل مع كلبك الصغير، فمن المهم عدم المبالغة في ذلك. اختر أطعمة صحية منخفضة السعرات الحرارية ومصممة خصيصًا للكلاب الصغيرة. تجنب إعطائهم بقايا طعامك، لأنها قد تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو الملح أو غيرها من المكونات التي قد تضر بصحتهم.

الاكل الممنوع على الكلاب الصغيرة

1. الشوكولاتة والكافيين

عندما يتعلق الأمر باكل الكلاب الصغيره، من المهم أن تتذكر أن بعض الأطعمة الآمنة للبشر يمكن أن تكون شديدة السمية بالنسبة لهم. تحتوي الشوكولاتة، على وجه الخصوص، على الثيوبرومين والكافيين، والتي يمكن أن تسبب مجموعة من الآثار الضارة، بما في ذلك سرعة ضربات القلب، والرعشة، وحتى النوبات. من الضروري إبقاء جميع أشكال الشوكولاتة، بما في ذلك مسحوق الكاكاو وألواح الشوكولاتة وحبوب الكاكاو، بعيدًا عن متناول الكلاب الصغيرة.

2. العنب والزبيب

على الرغم من أن العنب والزبيب صحيان للبشر، إلا أنهما يمكن أن يكون لهما آثار مدمرة على الكلاب الصغيرة. يمكن أن تؤدي هذه الثمار إلى فشل كلوي للكلاب، مما يؤدي إلى أعراض مثل القيء والإسهال وآلام البطن. لضمان صحة كلبك الصغير، من الأفضل تجنب إطعامه بالعنب أو الزبيب تمامًا.

3. البصل والثوم

يحتوي البصل والثوم، سواء كان نيئًا أو مطبوخًا أو مسحوقًا، على مركبات يمكن أن تلحق الضرر بخلايا الدم الحمراء لدى الكلاب الصغيرة. وهذا يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم والضعف وحتى فشل الأعضاء. باعتبارك مربي لكلب صغير، من الضروري تجنب إطعام أي أطعمة تحتوي على البصل أو الثوم، مثل حساء البصل أو خبز الثوم أو بعض التوابل.

4. إكسيليتول

الزيليتول، وهو بديل شائع للسكر موجود في العديد من المنتجات الخالية من السكر مثل العلكة والحلوى والمخبوزات، شديد السمية للكلاب، وخاصة السلالات الصغيرة. إن تناول كميات صغيرة من الزيليتول يمكن أن يؤدي إلى انخفاض سريع في مستويات السكر في الدم، مما يؤدي إلى النوبات، وفشل الكبد، وربما حتى الموت. من الضروري توخي الحذر وقراءة ملصقات المكونات بعناية للتأكد من عدم وجود الزيليتول في أي منتجات غذائية تُعطى لكلبك الصغير.

5. الكحول والمشروبات التي تحتوي على الكافيين

المشروبات الكحولية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل القهوة والشاي ومشروبات الطاقة، محظورة تمامًا على الكلاب الصغيرة. يمكن أن يكون لهذه المواد تأثير شديد على الجهاز العصبي المركزي، مما يؤدي إلى أعراض مثل القيء والارتباك والرعشة. من الضروري تخزين هذه المشروبات في مكان آمن ومنع ابتلاعها عن طريق الخطأ من قبل كلبك الصغير.

نصائح التغذية للكلاب الصغيرة

  1. تحكم في الكمية: قم بتقسيم السعرات الحرارية اليومية لكلبك الصغير إلى وجبتين أو ثلاث وجبات صغيرة لمنع الإفراط في تناول الطعام ومساعدته على الهضم.
  1. تجنب بقايا طعامك: على الرغم من أنه قد يكون من المغري مشاركة وجباتك مع كلبك الصغير، إلا أن العديد من الأطعمة البشرية قد تكون ضارة للكلاب. التزم بنظام غذائي متوازن وكامل من الناحية الغذائية مصمم خصيصًا للكلاب الصغيرة.
  1. الفحوصات البيطرية المنتظمة: الزيارات البيطرية المنتظمة ضرورية لمراقبة صحة كلبك الصغير وتعديل نظامه الغذائي إذا لزم الأمر. يمكن للطبيب البيطري أيضًا تقديم إرشادات بشأن أحجام الأجزاء وتكرار التغذية والمتطلبات الغذائية المحددة.

408 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *