أنواع الخبز الغربي والعربي

أنواع الخبز، الخبز هو غذاء أساسي موجود منذ آلاف السنين، ولكل ثقافة ومنطقة تنوعها الفريد من الخبز. ويمكن استخدام الخبز في تحضير السندويشات، أو كوجبة خفيفة، أو كطبق جانبي. وفي هذه المقالة، سوف نستكشف بعضًا من أكثر أنواع الخبز شيوعًا من جميع أنحاء العالم. سواء كنت من محبي الخبز أو ترغب فقط في معرفة أنواع الخبر المختلف، سوف يمنحك هذا المقال نظرة ثاقبة لأنواع الخبز العديدة.

Advertisements

أنواع الخبز الغربي

كان الخبز غذاءً أساسياً في المطبخ الغربي لعدة قرون، وقد تطور إلى العديد من الأشكال والأحجام والنكهات المختلفة. من الخبز الأبيض الأساسي إلى العجين المخمر، والاختلافات الآن لا حصر لها. وفيما يلي سوف نستكشف بعض أكثر أنواع الخبز الغربي شيوعًا:

  1. الخبز الأبيض: ربما يكون الخبز الأبيض هو النوع الأساسي من الخبز الغربي. والذي يصنع من الدقيق والماء والخميرة والملح وعادة ما يكون طعمه حلوًا بعض الشيء. غالبًا ما يستخدم لصنع السندويشات والخبز المحمص وبودنغ الخبز.
  1. خبز القمح الكامل: يُصنع خبز القمح الكامل من الدقيق الذي يحتوي على نخالة الحبوب وبذرة الحبوب، مما يمنحه طعمًا أكثر نعومة وقوامًا أكثر كثافة مقارنة بالخبز الأبيض. غالبًا ما يستخدم كبديل صحي للخبز الأبيض.
  1. خبز الجاودار: يُصنع خبز الجاودار من دقيق الجاودار مما يمنحه لونًا أغمق وطعمًا قويًا حامضًا بعض الشيء. غالبًا ما يستخدم في السندويشات، خاصة في بلدان الشمال الأوروبي.
  1. خبز العجين المخمر: يُصنع خبز العجين المخمر باستخدام العجين المخمر بدلاً من الخميرة التجارية. هذا النوع من الخبز له نكهة منعشة وقوام مطاطي وغالبًا ما يستخدم في خبز الخبز الحرفي.
  1. الباغيت الفرنسي: الباغيت الفرنسي هو خبز فرنسي مصنوع من الدقيق والماء والخميرة والملح. وهو طويل الشكل ورقيق مع قشرة مقرمشة ويكون طريًا من الداخل. وغالبًا ما يستخدم للسندويشات والخبز بالثوم.
  1. سياباتا: سياباتا هو خبز إيطالي مصنوع من الدقيق والماء والخميرة والملح. لها قوام خفيف. وغالبًا ما يستخدم للسندويشات وكقاعدة للبروشيتا.
  1. فوكاتشيا: هو خبز إيطالي ذو ملمس ناعم من الداخل وقشرة مقرمشة. وغالبًا ما يعلوه زيت الزيتون والأعشاب ويستخدم كخبز ساندويتش أو كمرافق للوجبات الإيطالية.
  1. كرواسون: كرواسون هي معجنات فرنسية مصنوعة من عجينة مغلفة من الزبدة والدقيق، وغالبًا ما يتم تناوله كوجبة فطور أو كوجبة خفيفة.

أنواع الخبز العربي

الخبز هو عنصر أساسي في المطبخ العربي، وهناك العديد من الأشكال المختلفة له في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفيما يلي سوف نستكشف بعض أكثر أنواع الخبز العربي شيوعًا.

Advertisements
  1. خبز البيتا: خبز البيتا هو خبز دائري أجوف وهو عنصر أساسي في مطبخ الشرق الأوسط. ويصنع من الدقيق والماء والخميرة والملح وله قوام مطاطي قليلاً.  غالبًا ما يستخدم خبز البيتا كخبز ساندويتش وللتغميس.
  1. المناقيش: المناقيش هو نوع من الخبز العربي وهو طعام إفطار شهير في منطقة الشام. يُخبز عادةً بإستخدام مزيج من التوابل مثل الزعتر وبذور السمسم والسماق والجبن وزيت الزيتون، ولكن يمكن أيضًا تغطيته باللحم أو الخضار.
  1. Khobz: هو نوع من الخبز العربي موجود بشكل شائع في مطبخ شمال إفريقيا. ويصنع من دقيق القمح والماء والخميرة والملح وله قوام ناعم ورقيق. غالبًا ما يستخدم الخبز كخبز ساندويتش ويحظى بشعبية خاصة في تونس والجزائر.
  1. فطاير: فطاير عبارة عن فطائر شهية محشوة باللحم أو الجبن أو الخضار. وهي مصنوعة من عجينة تشبه خبز البيتا وغالبًا ما يتم تقديمها كمقبلات أو كوجبة فطور.
  1. خبز الصاج: خبز الصاج هو نوع من الخبز الخالي من الخميرة الذي يوجد عادة في لبنان وسوريا. يتم صنعه عن طريق لف العجين وطبخه على صينية ساخنة تسمى الصاج. غالبًا ما يتم تقديم خبز الصاج مع اللحوم أو الخضار ويمكن أيضًا استخدامه كغلاف للسندويشات.
  1. ماركوك: ماركوك هو نوع من الخبز العربي يكون رقيقًا ومسطحًا، على غرار خبز التورتيلا. توجد عادة في المطبخ الفلسطيني والأردني وغالبًا ما تستخدم كغلاف للسندويشات.
  1. خبز البربري: خبز بربري هو خبز فارسي مشهور في جميع أنحاء الشرق الأوسط. وهو مصنوعة من عجينة تشبه الشيباتا ولها قوام مطاطي. غالبًا ما يغطى خبز بربري ببذور السمسم ويستخدم في صناعة السندويشات، وكذلك مع الغموسات والأطعمة القابلة للدهن.

Advertisements

593 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *