بديل كريمة طبخ للباستا والدجاج

بديل كريمة طبخ للباستا والدجاج

بديل كريمة طبخ تعتبر كريمة الطبخ مكونًا شائعًا في العديد من الوصفات، ولكن بالنسبة لأولئك الذين لا يتحملون اللاكتوز أو يتبعون نظامًا غذائيًا خالٍ من الألبان أو نباتيًا، فإن بدائل كريمة الطهي ضرورية. لحسن الحظ، هناك العديد من الخيارات المتاحة التي يمكن استخدامها بدلاً من كريمة الطهي دون التضحية بالنكهة أو القوام. في هذه المقالة، سوف نستكشف بعضًا من أفضل البدائل لكريمة الطهي.

كريمة جوز الهند

كريم جوز الهند هو خيار غني ودسم يعمل بشكل جيد في العديد من الوصفات. ويعد كريم جوز الهند مكون متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه في كل من الأطباق الحلوة والمالحة. حيث يمكن استخدامه في الكاري والشوربات والصلصات، ويمكن أيضًا جلده لاستخدامه كبديل للكريمة المخفوقة. يحتوي كريم جوز الهند على نسبة دهون أعلى من العديد من الخيارات البديلة، مما يجعله بديلًا جيدًا للكريمة المكثفة.

الحليب النباتي

أفضل بديل لكريمة طبخ هو الحليب حيث يعتبر الحليب النباتي بديلًا ممتازًا خالٍ من منتجات الألبان لكريمة الطهي. يعتبر حليب اللوز وحليب الشوفان وحليب الصويا خيارات رائعة يمكن استخدامها بدلاً من كريمة الطهي. يمكن استخدام بدائل الحليب النباتية في الصلصات والحساء والأطباق الأخرى التي تتطلب طهي الكريمة. ومع ذلك، قد لا تكون كريمية مثل كريمة الطهي التقليدية، لذلك من المهم تجربة كميات مختلفة للحصول على الملمس المطلوب.

كريمة الكاجو

تعتبر كريمة الكاجو بديلاً غنيًا وخاليًا من منتجات الألبان ويتم تصنيعها عن طريق مزج الكاجو المنقوع بالماء. يمكن أيضًا نكهته بالأعشاب والتوابل والمحليات لتناسب أي وصفة. تعتبر كريمة الكاجو رائعة في الصلصات والتغميس والأطباق الأخرى التي تتطلب قوام كريمة الطهي.

التوفو الحريري

التوفو الحريري مكون متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه كبديل لكريمة الطهي. قوامه الناعم والقشدي يجعله بديلاً رائعًا في الوصفات التي تتطلب قوامًا سميكًا ودسمًا. يمكن استخدامه لصنع كعك الجبن النباتي، والحساء الكريمي، والأطباق الأخرى التي تتطلب كريمة الطهي.

الخميرة الغذائية

الخميرة الغذائية هي مكون نباتي يمكن استخدامه كبديل لكريم الطهي. لها نكهة الجوز والجبن التي تجعلها رائعة للأطباق اللذيذة مثل الصلصات والحساء والطواجن. عادة ما تُباع الخميرة الغذائية على شكل رقائق أو مسحوق ويمكن إضافتها إلى الوصفات لإضافة قشدة ونكهة.

في الختام، هناك العديد من البدائل لكريم الطهي المناسبة لمن يعانون من عدم تحمل اللاكتوز أو الذين يتبعون نظامًا غذائيًا خالٍ من الألبان أو نباتيًا. كريمة جوز الهند، حليب نباتي، كريمة كاجو.

طريقة عمل كريمة الطهي في المنزل

طريقة تحضير بديل كريمة طبخ، تعتبر كريمة الطهي عنصرًا أساسيًا في العديد من الوصفات، من صلصات المعكرونة اللذيذة إلى الكاسترد الحلو والآيس كريم. في حين أن هناك العديد من كريمات الطهي التي يتم شراؤها من المتجر، فإن تحضيرها في المنزل يمكن أن يكون طريقة رائعة للتحكم في المكونات وضمان جودتها. وفيما يلي سوف نطلعك على كيفية صنع كريمة الطهي في المنزل.

المكونات:

  • 2 كوب كريمة ثقيلة
  • ربع كوب لبن

طريقة التحضير:

  1. في وعاء أو برطمان نظيف ومعقم، اخلطي الكريمة الثقيلة مع اللبن.
  2. قلب الخليط جيدًا، وتأكد من أن الكريمة واللبن متماثلين تمامًا.
  3. غطي البرطمان أو الوعاء بمنشفة مطبخ نظيفة واتركيه في مكان دافئ بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.
  4. دع الخليط يرتاح لمدة 12 إلى 24 ساعة. خلال هذا الوقت، تعمل البكتيريا الموجودة في اللبن الرائب على تخمير الكريمة وتثخينها وإضفاء نكهة منعشة.
  5. بعد 12 إلى 24 ساعة، يجب أن يتكاثف الكريم ويصبح قشديًا وغنيًا.
  6. قلبي الكريم جيدًا للتأكد من امتزاجه تمامًا وعدم وجود كتل أو جيوب سائلة.
  7. إذا كان المزيج كثيفًا جدًا حسب رغبتك، أضف القليل من الحليب أو الكريمة للوصول إلى القوام المطلوب.
  8. قم بتخزين كريمة الطهي في وعاء محكم الغلق في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين.

نصائح هامة:

  1. احرصي على استخدام كريم طازج عالي الجودة. تجنب استخدام الكريمة المبسترة، والتي قد لا تعمل بشكل جيد لصنع كريمة الطهي.
  1. يمكن أن تؤثر درجة حرارة الغرفة على سرعة سرعة تحضير كريمة الطهي. إذا كان مطبخك باردًا فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول حتى تتكاثف الكريمة وتكوين نكهة.
  1. يمكنك ضبط كمية اللبن الرائب بناءً على مدى قوام كريمة الطهي التي تريدها. ستؤدي إضافة المزيد من اللبن الرائب إلى نكهة حامضة أكثر.

في الختام، صنع كريمة الطهي في المنزل عملية بسيطة وسهلة لا تتطلب سوى القليل من المكونات. باتباع الخطوات الموضحة في هذه المقالة، يمكنك صنع كريمة طبخ لذيذة وطازجة ومثالية لجميع وصفاتك المفضلة.

481 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *