طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا وإزالة البقع الصعبة في المنزل وبمواد طبيعية

طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا وإزالة البقع الصعبة في المنزل وبمواد طبيعية

طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا، من المهم أن نحافظ على نظافة السجاد بشكل مستمر لأنه معرض بشكل دائم لجميع انواع الاوساخ، خصوصًا إذا كان المنزل به اطفال او حيوانات اليفة لأنهم دائما يتسببون بانسكاب المشروبات والطعام على السجاد مما يسبب غضب سيدة المنزل كونها لا تعلم ماهي طريقة تنظيف تلك البقع، كما أن تنظيف السجاد بالطرق التقليدية مثل المكنسة الكهربائية وبعض الأدوات لا تجدي نفعًا مع جميع الاوساخ، لذلك دعونا اليوم نتعرف على بعض الطرق الفعالة جدا في تنظيف السجاد من جميع البقع الصعبة بمواد بسيطة.

الأدوات اللازمة لتنظيف السجاد

  1. مكنسة كهربائية
  2. فرشاة تنظيف السجاد
  3. قطعة قماش قطنية
  4. قارورة رذاذ نظيفة
  5. مروحة

طريقة تنظيف السجاد المتسخ، هذه الأدوات التي سنستخدمها في عملية تنظيف السجاد وإزالة البقع، لكن نحتاج ايضا صناعة مواد طبيعية لتسهيل عملية التنظيف وازالة البقع، لذلك سنحتاج ايضا الي:

  1. خل ابيض
  2. كربونات
  3. ملح

طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا

فيما يلي خطوات تنظيف السجاد بشكل عميق:

1- تنظيف السجاد من الغبار:

نحضر المكنسة الكهربائية ونبدأ بإزالة جميع الغبار من السجاد، ويجب أن تكون المكنسة الكهربائية المستخدمة ذا قوة شفط عالية حتى نتخلص من جميع الغبار العالق في السجاد.

2- تحضير مسحوق تنظيف السجادة:

بعد الانتهاء من تنظيف السجاد من الغبار، نقوم الان بتحضير مسحوق التنظيف، نحضر قارورة رذاذ نظيفة ونضع بها نصف لتر من الماء ثم نضيف اليه 50 مل من الخل الأبيض ونضيف اليه ملعقتين كبيرة من الكربونات وملعقتين من الملح، هذا المسحوق له قوة عالية في التنظيف وايضا هو لا يحتوي على اي مواد كيميائية وبالتالي يعتبر من المواد الآمنة، وايضا يحافظ على لون السجاد.

3- رش البقع المتسخة:

بعد أن قمنا بتحضير مواد تنظيف السجاد، نبدأ الان بشر البقعة الموجود على السجاد وايضا يمكننا رش السجاد المتسخ بشكل كامل، تترك المواد على السجاد لمدة 5 دقائق ثم نبدأ بفرك تلك البقع بفرشاة تنظيف السجاد، ويجب ان تكون الفرشاة صلبة بعض الشيء حتى تتمكن من إزالة البقع.

4- تنظيف السجاد بالماء:

بعد الانتهاء من فرح السجاد وازالة جميع البقع، الان نقوم بإحضار دلو ماء نظيف ونقوم بتبليل اي بطاقة كماء قطنية بالماء ثم مسح السجاد بشكل كامل، مع غسل قطعة القماش بشكل مستمر حتى نزيل جميع الأوساخ والمواد التي استخدمتها بإزالة البقع من السجاد.

5- تجفيف السجاد:

واخيرا بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة، سوف نعمل الآن على تجفيف السجاد وازالة جميع الرطوبة المتبقية وذلك من خلال إحضار مروحة تتحرك بأكثر من اتجاه، نضع السجاد أمام المروحة ونتركه على هذا الحال حتى يجف تماما ونتخلص من الرطوبة، وجيب فتح جميع النوافذ في المنزل حتى تتسرع عملية التجفيف.

ختامًا، قد تعرفنا اليوم على طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا بالمنزل بمواد طبيعية غير ضارة، لكن في بعض الأحيان تكون البقع أكثر صعوبة ولن تتمكن المواد التي استخدمناها مفيدة جدًا، لذلك إذا لم تتمكن تلك المواد من ازالة جميع البقع يمكن إضافة كمية أكبر من الخل الابيض او الخل المركز يساعد ذلك في مضاعفة قوة المواد على إزالة البقع الصعبة.

871 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *