طريقة تنظيف الكنب الشامواه والقماش

طريقة تنظيف الكنب الشامواه والقماش

طريقة تنظيف الكنب؟ إذا كنت ترغب في الاستمتاع بأثاث منزلك النظيف والجميل، فمن المهم الاهتمام بنظافته، وعلى وجه الخصوص الكنب. فعلى الرغم من أن تنظيف الكنب يمكن أن يبدو مهمة صعبة، إلا أن هذه المهمة ليست بالأمر الصعب إذا كان لديك المعرفة والأدوات الملائمة لذلك. في هذه المقالة، سوف نشارك معك بعض النصائح حول كيفية تنظيف الكنب المتسخ وإزالة الروائح غير المرغوب فيها، حتى يصبح منزلك أجمل.

طريقة تنظيف الكنب

هناك طرق مختلفة لتنظيف الكنب، وذلك حسب نوع القماش ومستوى الأوساخ الموجودة على الأريكة. وفيما يلي بعض الطرق الشائعة التي يمكنك اعتمادها لتنظيف الكنب:

الطريقة الأولى تنظيف الكنب متوسط الاتساخ: اخلطي كوب خل مع كوب ماء دافئ وملعقة كبيرة من صابون غسل الأطباق أو صابون الغسيل ثم ضعي جميع هذه المواد في زجاجة رذاذ ثم ابدئي برش المنطقة المتسخة، بعد ذلك احضري فرشاة ناعمة وابدئي بفرك قماش الكنب حتى تتخلصي من جميع الأوساخ، والخطوة الأخيرة هي إحضار قطعة قماش نظيفة ومسح الكنب من مواد التنظيف التي استخدمناها.

الطريقة الثانية تنظيف الكنب شديد الاتساخ: تنظيف الكنب باستخدام بخار الماء، استخدم أداة بخار الملابس المحمولة باليد أو يمكننا استخدام المكواة البخارية لإزالة الأوساخ بسرعة، احضري المكواة أو أداة بخار الملابس وابدئي بتبخير الكنب مع التركيز على بقع الاوساخ، وللحصول على نتيجة أفضل أضيفي بضع قطرات من الخل إلى نصف كوب من الماء وافركي اماكن البقع والاوساخ، وبعد الانتهاء من تنظيف الكنب احضري قطعة قماش نظيفة وجافة وامسحي الكنب للتخلص من الخل والماء.

الطريقة الثالثة لتنظيف الكنب من فتات الاطعمة والأوساخ والشعر: استخدمي المكنسة الكهربائية لتنظيف الكنب أولا، وإذا كان هناك بعض البقع المتوسطة يمكنك استخدام مسحوق غسل الملابس لازالة تلك البقع وفي حالة وجود بقع مستعصية يمكن اللجوء إلى استخدام الخل مع الماء كما ذكرنا في الطريقة الاولى.

طريقة تنظيف الكنب الشامواه

يمكن تنظيف الأرائك المصنوعة من جلد الشامواه باستخدام محلول تنظيف لطيف وقطعة قماش ناعمة. ويجب تجنب استخدام المواد الكيميائية القاسية أو المواد الكاشطة التي يمكن أن تلحق الضرر بكنب الشامواه، فيما يلي بعض الخطوات لتنظيف الأريكة المصنوعة الشمواه:

 أولاً، قم بإزالة أي بقايا أو فتات من الأريكة بفرشاة ذات شعيرات ناعمة أو مكنسة كهربائية.

امزج محلول تنظيف معتدل عن طريق الجمع بين كمية صغيرة من صابون الأطباق أو منظف الجلود مع الماء الدافئ.

اغمس قطعة قماش ناعمة أو إسفنجة في محلول التنظيف واعصرها للتخلص من أي رطوبة زائدة، يجب أن تكون قطعة القماش مبتلة وليست مبللة.

امسح سطح الأريكة برفق باستخدام حركات دائرية، لا تفرك بقوة، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف الشامواه.

اشطف قطعة القماش أو الإسفنجة جيدًا واعصرها للتخلص من الماء الزائد.  استخدم قطعة قماش مبللة أو إسفنجة لمسح أي بقايا صابون من الأريكة.

اترك الأريكة تجف تمامًا في الهواء قبل استخدامها مرة أخرى، ومن المهم تجنب تبلل الأرائك المصنوعة الشمواه، فقد يتسبب ذلك في تصلب الخامة وفقدانها نعومتها.

كيف اتخلص من رائحة الكنب الكريهة

طريقة تنظيف الكنب والتخلص من الرائحة الكريهة، فيما يلي بعض النصائح:

صودا الخبز: رش صودا الخبز على الأريكة، وانتظر لمدة ساعة، ثم قم بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية. حيث تمتص صودا الخبز الروائح الكريهة وتترك خلفها رائحة منعشة.

الخل الأبيض: رش الأريكة بالخل الأبيض باستخدام زجاجة رذاذ واتركها تجف في الهواء. لكن قد يترك هذا رائحة خل خفيفة، ولكن بمجرد أن يجف الخل، يجب أن لا يترك أي رائحة.

استخدم معطر الارائك المنزلية: امزج الخل والماء في زجاجة رذاذ وأضف بعض الزيوت العطرية للرائحة. ثم قم برش المحلول على الأريكة هذا يجعل رائحتها أجمل.

761 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *