طريقة عمل كيكة بالكاسة: وصفة ولا أسهل

طريقة عمل كيكة بالكاسة: وصفة ولا أسهل

طريقة عمل كيكة بالكاسة، يحتل الكب كيك مكانة خاصة في قلوبنا. حيث أصبحت هذه الكيكات الصغيرة، المزينة بالكريمة اللذيذة ومجموعة متنوعة من الإضافات، عنصرًا أساسيًا في الاحتفالات والمناسبات على حدٍ سواء. في هذا المقال، سوف نستكشف عملية صنع الكب كيك خطوة بخطوة، بدءًا من جمع المكونات وحتى اللمسة النهائية للتزيين.

Advertisements

طريقة عمل كيكة بالكاسة: وصفة ولا أسهل

وصفات الكيك التقليدية غالبًا ما تتطلب مجموعة متنوعة من أدوات القياس، لذلك نحن هنا لنقدم لك أسلوبًا فريدًا: صنع الكيك باستخدام الكاسة. فيما يلي، سنتعرف سويًا على خطوات عمل الكيك بالكاسات خطوة بخطوة.

المكونات

قبل الغوص في عملية الخبز، قم بجمع المكونات اللازمة للكيك. لهذه الوصفة سوف تحتاج:

Advertisements
  • 1 كوب دقيق متعدد الاستخدامات
  • ½ كوب سكر
  • ربع كوب من الزبدة غير المملحة، والمذابة
  • ¼ كوب حليب
  • 1 ملعقة صغيرة من البيكنج باودر
  • ½ ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا
  • قليل من الملح

الخطوة الأولى: تحضير كوب الخبز

اختر كوبًا آمنًا للاستخدام في الميكروويف بسعة لا تقل عن كوب واحد. دهن الكوب بقليل من الزبدة أو رذاذ الزيت لمنع التصاق الكيك.

Advertisements

الخطوة الثانية: خلط مكونات الكيك

في وعاء الخلط، اخلطي الزبدة المخففة والسكر. باستخدام مخفقة يدوية أو خلاط كهربائي، قومي بخفق الخليط حتى يصبح خفيفًا ورقيقًا. أضف مستخلص الفانيليا واخلطه جيدًا. في وعاء منفصل، نخل الدقيق ومسحوق الخبز والملح معًا. أضيفي المكونات الجافة إلى خليط الزبدة بالتدريج، بالتناوب مع الحليب. امزجي المكونات حتى تمتزج تمامًا، مع الحرص على عدم المبالغة في الخلط.

الخطوة الرابعة: وضع خليط الكيك في الكوب

نسكب العجينة في الكوب المجهز، و نملأه حتى ثلثيه. وهذا يتيح مساحة للكعكة للارتفاع أثناء الخبز. إذا رغبت في ذلك، أضف بضع قطرات من ألوان الطعام لإنشاء لون كيكة مميز.

الخطوة الخامسة: وضع الكوب داخل المايكروويف

ضعي الكوب في الميكروويف على حرارة عالية لمدة تتراوح من دقيقة إلى دقيقتين تقريبًا، أو حتى ترتفع الكيك وتنضج تمامًا. بدلًا من ذلك، يمكنك خبز الكوب في فرن محمى على حرارة 350 درجة فهرنهايت (175 درجة مئوية) لمدة 15-20 دقيقة تقريبًا. راقب الكيك عن كثب حتى لا تنضج أكثر من اللازم.

الخطوة السادسة: طريقة تزيين الكيك وتقديمه

بمجرد أن تبرد الكيكة، قومي بتزيينها حسب رغبتك. يمكنك استخدام كريمة التزيين أو أي زينة أخرى صالحة للأكل تفضلينها. بأختصار، إن خبز الكيك باستخدام الكوب ليس فقط وسيلة إبداعية للاستمتاع بفن الخبز، ولكنه يسمح لك أيضًا بإنشاء أجزاء فردية مثالية للمناسبات الخاصة أو ببساطة متعة يومية. مع هذه الخطوات البسيطة، يمكنك بسهولة إعداد مأكولات ستثير إعجابك بالتأكيد. لذا، أحضر كوبًا واجمع مكوناتك وأطلق العنان لإبداعك.

462 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *