ظواهر غريبة في العالم احتار العلماء في تفسيرها

ظواهر غريبة في العالم احتار العلماء في تفسيرها

ظواهر غريبة في العالم احتار العلماء في تفسيرها الكرة الارضية مليئة بالبلدان والمدن والقرى وكلها تختلف من مدينة الى اخر ومن بلد الى اخر، ولكن في كل بلد او مدينة تتميز بظاهرة ما او ربما اكلة شعبية او ربما بممارسة شعبها لعادة ولكن ان تشاهد بعض الظواهر الغريبة في بعض المدن او البلدان فهذا ما يجعلنا دائما نتساءل ما هذه الظواهر الغريبة? واين توجد?

Advertisements

ظواهر غريبة جسر أوفرتون في اسكتلندا

ظواهر غريبة في العالم احتار العلماء في تفسيرها يوجد جسر ايفرتون في ديمبارتون بإسكتلندا يتميز بظاهرة غريبة تحدث فيه حيث انه يعرف هذا الجسر عند معظم الناس بانه جسر الكلاب المنتحرة، بسبب انه منذ أكثر من خمسين عاما وقع عديد من الكلاب هناك وبالنهاية انتهى بهم نهاية المطاف الى الوادي، وقد اشارت مجلة اسبانية الى انه لم يجد العلم تفسيرا لسبب حدوث هذه الظاهرة حيث تبدأ بوصول الكلاب الى الجسر وفجأة ودون سابق انذار تقفز من الجسر وكأن شيئا يدفعها للقفز من اعلى الجسر والانتحار.

يفسر بعض العلماء ان جسر اوفرتون هو عبارة عن مكان تتلاقى فيه السماء مع الارض مما يعطيه قوة تنويم مغناطيسية كبيرة، بينما يفسرها اخرون بان هناك شبح السيدة البيضاء تكون موجودة في هذا المكان وهي التي تحرض الكلاب على القفز، كما انه توجد بعض الاقوال تقول ان بعض الثدييات التي تعيش تحت الجسر قد تجذب برائحتها الكلاب.

Advertisements

أضواء مارفل في تكساس الأمريكية

ظواهر غريبة

ظواهر غريبة في العالم احتار العلماء في تفسيرها، ذكرت احدى المجلات الاسبانية بان مدينة صغيرة تدعى مارفا تقع في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الامريكية وعادة ما تكون الاضواء غامضة بالوان مختلفة وهذه الاضواء تشبه كرة السلة بحيث تتحرك من مكان الى اخر وفي بعض الاحيان تكون هذه الاضواء مختلفة الاحجام احيانا تكون صغيرة واحيانا اخرى تبدو حجمها كبير، وقد قالت هذه المجلة ان هذه الظاهرة الجميلة لن لم يتمكن الى الان اي احد من شرحها الا ان جيمس بونيل درس الظاهرة وهو مهندس فضائي سابق في وكالة ناسا قال ان هذه الظاهرة انما هي تحدث نتيجة احتكاك تحت سطح الارض.

أقرا أيضًا.

ماهي فوائد العنب الاخضر للصحة بشكل عام وللمرأة الحامل بشكل خاص

ماهي فوائد صابون الكبريت وماهي الامراض الجلدية التي يعالجها

فوائد البامية للقولون والمرأة الحامل


مثلث برمودا في المحيط الاطلنطي

ظواهر غريبة في العالم احتار العلماء في تفسيرها لطالما سمعت كثيرا عن مثلث برمودا وهو الذي يقع في المحيط الاطلنطي بالقرب من الولايات المتحدة الامريكية والمكسيك وقد تمحورت حول هذه المنطقة العديد من الاساطير والخرافات لكن لا أحد يستطيع ان ينفي حقيقة ان بعض الاحداث قد وقعت هناك بالفعل وما زالت دون تفسير ان النقاط الثلاث التي تشكل هذا المثلث هي ميامي وسان خوان.

لكن مما يزيد الامر دهشة وغرابة ان الكثير من السفن والطائرات اختفت تماما عندما وصلت الى هذه المنطقة وقد. قال بعض العلماء ان هذه المنطقة تعتبر بالنسبة للبعض امرا طبيعيا بسبب انها منطقة امواج يصل ارتفاعها الى ثمانية عشر مترا وربما يصل احيانا الى ثلاثين مترا وتتميز بمناخ شديد التغير لكن اشارت الى انه حدثت بعض الحوادث الاختفاء في ظل اجواء مناخية جيدة وبالتالي اصبحت تفسير هذه الظاهرة غير معلومة الى الوقت الحالي.


شلالات الدم في القارة القطبية الجنوبية

ظواهر غريبة في العالم احتار العلماء في تفسيره تتميز القارة القطبية الجنوبية بحدوث امور غاية في الدهشة حيث هناك شلالات دم تنبثق من نهر تايلور الجليدي والذي يكسوه لونه احمر كثيف يشبه لون الدم وان هذه الظاهرة تعود الى مصدر المياه الملحية الكبيرة حيث تحتوي على تركيز كبير من الحديد مما يطفى اللون الاحمر عليها وهو يبرز كثيرا عند امتزاجه مع اللون الابيض للثلج.

1250 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *