علاقة البشرة الدهنية بحب الشباب؟

علاقة البشرة الدهنية بحب الشباب؟

علاقة البشرة الدهنية بحب الشباب؟ هل تعاني من حب الشباب؟ بالرغم من استخدامك لأفضل منتجات العناية بالبشرة واتباع روتين صحي للعناية بالبشرة؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تسأل نفسك ما إذا كانت البشرة الدهنية هي سبب ظهور حب الشباب؟ يناقش هذا المقال علاقة البشرة الدهنية بظهور حب الشباب، سنقدم أيضًا نصائح علاجية لمنع ظهور المزيد من حب الشباب والحفاظ على صحة بشرتك. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول العناية في البشرة الدهنية وعلاج حب الشباب.

ما علاقة البشرة الدهنية بحب الشباب

اولا قبل ان نتعرف على الامور التي تربط بين حب الشباب والبشرة الدهنية، يجب علينا معرفة سبب ظهور حب الشباب، يعرف حب الشباب أنه مرض جلدي مزمن، ويحدث غالبا عندما تغلق جريب الشعرة وخلايا الجلد الميتة والزيوت المتراكمة على البشرة، هذه هي أسباب ظهور حب الشباب لكن السؤال الذي يأتي هنا ما علاقة البشرة الدهنية بحب الشباب؟

دعني اجيبك على ذلك السؤال البشرة الدهنية تفرز كمية مضاعفة من الزيوت مقارنة بانواع البشرة الاخرى، وفي حال لم يتم تنظيف البشرة الدهنية باستمرار والعناية بها والتخلص من جميع الإفرازات الدهنية بشكل مستمر فإن نسبة ظهور حب الشباب ستكون مضاعفة.

لكن هذا لا يعني ان البشرة الدهنية هي السبب الرئيسي لظهور حب الشباب، هناك العديد من مسببات ظهور حب الشباب الأخرى مثل التغيرات الهرمونية التي تحصل اثناء البلوغ وفي فترة الحيض وفي مرحلة الحمل، ومن الممكن ان تكون الاصابة بحب الشباب ناتجة عن اصابة بعدوى بكتيرية، وايضا هناك بعض الدراسات تفيد ان التعرض للضغط النفسي قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

كيفية العناية بالبشرة الدهنية

قد تحدثنا في بداية هذا المقال عن العلاقة التي تربط حب الشباب مع البشرة الدهنية، وإن تنظيف البشرة الدهنية مهم للغاية حتى تتجنب ظهور حب الشباب لذلك دعونا الان نتعرف على كيفية العناية بالبشرة الدهنية والتخلص من جميع الافرازات الدهنية والحد من ظهور حب الشباب.

1- غسل البشرة باستمرار:

يجب غسل البشرة الدهنية باستمرار حتى يتم التخلص من أكبر قدر ممكن من الزيوت، يجب غسل البشرة الدهنية بماء دافئ، حيث يساعد الماء الدافئ على تفتيح مسام البشرة وبالتالي يزيل جميع طبقات الدهون والزيوت المتراكمة على البشرة وداخل المسام.

2- عدم استخدام صابون يحتوي على مواد كيميائية:

يجب عدم استخدام انواع صابون تحتوي على مواد كيميائية، لأن تلك المواد سوف تعمل على تخلص البشرة من جميع الزيوت، كما تعمل على جفاف البشرة وبالتالي ستعود البشرة لإعادة إفراز كميات أكبر من الزيوت وذلك للحفاظ على رطوبة البشرة، لذلك ينصح باستخدام صابون مكون من مواد طبيعية مناسبة للبشرة الدهنية.

3- تجفيف الوجه بلطف:

بعد الانتهاء من غسل البشرة الدهنية وتنظيفها يجب علينا إحضار قطعة قماش ناعم نجفف بها البشرة الدهنية، ويجب ان نتجنب تجفيف الوجه بمنشفة خشنة لان ذلك قد يحفز البشرة لإعادة افراز الزيوت مرة اخرى. 

وفي الختام، نأمل أن تساعدك هذه المقالة في فهم المزيد حول العلاقة بين البشرة الدهنية وحب الشباب. تذكر أنه من المهم الحفاظ على بشرتك نظيفة ورطبة، بغض النظر عن سبب ظهور حب الشباب، إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف حول موضوع حب الشباب فلا تتردد في الاتصال بطبيب الأمراض الجلدية للحصول على المشورة الشخصية. شكرا لقراءتك.

848 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *