فوائد الزبادي بالعسل | مزيج قوي مليئ بالعناصر الغذائية

فوائد الزبادي بالعسل | مزيج قوي مليئ بالعناصر الغذائية

فوائد الزبادي بالعسل؟ هل تعلم أن الجمع بين الزبادي والعسل يخلق مزيجًا قويًا من العناصر الغذائية؟ في هذه المقالة، سوف نستكشف الفوائد المختلفة عند خلط الزبادي مع العسل ولماذا يجب أن يصبح هذا عنصرًا أساسيًا في نظامك الغذائي.

Advertisements

ما هي فوائد تناول الزبادي مع العسل؟

1. يعزز عملية الهضم

مزيج البروبيوتيك في الزبادي وخصائص العسل المضادة للبكتيريا يخلق بيئة مثالية للبكتيريا الصحية في أمعائك. وهذا بدوره يمكن أن يعزز عملية الهضم، ويخفف من الإمساك، ويحسن امتصاص العناصر الغذائية.

2. يعزز صحة القلب والأوعية الدموية

أظهرت الدراسات أن اتباع نظام غذائي غني بالزبادي والعسل قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. يمكن للبوتاسيوم الموجود في الزبادي أن يخفض ضغط الدم، بينما يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في العسل أن تقاوم الإجهاد التأكسدي والالتهابات.

Advertisements

3. يمنع هشاشة العظام

الزبادي غني بالكالسيوم الضروري لصحة العظام. عندما يمزج بالعسل، يمكن أن يساعد الثنائي في منع هشاشة العظام عن طريق تقوية العظام وتحسين امتصاص الكالسيوم.

4. يساعد على فقدان الوزن

العسل مُحلي طبيعي يحتوي على سعرات حرارية أعلى من المُحليات التقليدية ولكنه منخفض في مؤشر نسبة السكر في الدم. عند دمجه مع الزبادي الغني بالبروتين، يمكن أن يبقيك هذا الثنائي تشعر بالشبع لفترة أطول، ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول السكر ويبعدك عن الأكل مما يؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن.

5. يلطف التهاب الحلق

يشتهر العسل بقدرته على تهدئة التهاب الحلق. يمكن لخصائصه المضادة للميكروبات محاربة البكتيريا، في حين أن تأثير الزبادي يعمل على تبريد الحلق حيث يمكن أن يخفف الألم.

كيفية دمج الزبادي مع العسل في نظامك الغذائي

  1. كطبق إفطار، اخلط الزبادي والعسل وبعض الفواكه في الخلاط لعمل عصير حلو طبيعي وغني بالبروتين.
  2. كما يمكننا اضافة العسل والزبادي في وعاء من دقيق الشوفان لوجبة فطور مليئة بالطاقة.
  3. اخلط بضع ملاعق كبيرة من العسل مع الزبادي العادي واستخدم الخليط كغمس للفواكه الطازجة.
  4. يضاف العسل إلى الزبادي اليوناني كمحلي طبيعي. ويعد بديل جيد للزبادي السكري الذي، على الرغم من كونه مرضيًا على المدى القصير، إلا أنه يوفر القليل جدًا من العناصر الغذائية.
  5. يُمزج الزبادي مع العسل ويتم تناول كنوع من التحلية.

فوائد العسل والزبادي للبشره

الزبادي والعسل ليسا فقط مفيدان للأمعاء والصحة العامة؛ بل يمكنهم أيضًا عمل العجائب لبشرتك. وفيما يلي، سوف نستكشف فوائد الزبادي مع العسل للبشرة وكيفية دمجها في روتين العناية بالبشرة.

ما هي فوائد تطبيق الزبادي مع العسل على بشرتك؟

1. يرطب البشرة

يعتبر كل من الزبادي والعسل من المرطبات الطبيعية، مما يعني أنه يمكنهما ترطيب الجلد والاحتفاظ به رطبا. يمكن أن يساعد حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي أيضًا على تقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة، مما يترك البشرة ناعمة ونضرة.

2. يقلل من حب الشباب

يمكن أن تقلل البروبيوتيك في الزبادي من الالتهاب ونمو البكتيريا المسببة لحب الشباب، وبالتالي تقلل من انتشار البثور. يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا في العسل أيضًا في منع الالتهابات وتهدئة الاحمرار والالتهابات.

3. يزيل الندبات والعيوب

يمكن أن يساعد حمض اللاكتيك في الزبادي في تقليل ظهور الندبات والعيوب من خلال تعزيز تجديد الخلايا وتلاشي تصبغها. يمكن أن يساعد العسل أيضًا في تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

4. يهدئ حروق الشمس

يتمتع الزبادي والعسل بخصائص تبريد طبيعية يمكنها تهدئة البشرة المصابة بحروق الشمس. يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا في العسل أيضًا في منع الالتهابات، بينما يمكن أن يساعد حمض اللاكتيك في الزبادي في إزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز الشفاء.

5. يشد المسام

يمكن لأحماض ألفا هيدروكسي الطبيعية (AHA) الموجودة في الزبادي أن تساعد في تضييق المسام وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يمكن أن تساعد خصائص العسل المضادة للأكسدة أيضًا في حماية البشرة من الجذور الحرة والأضرار البيئية.

كيفية دمج الزبادي مع العسل في روتينك للعناية بالبشرة

1. قناع الوجه

اخلطي أجزاء متساوية من الزبادي والعسل، ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة. شطفه بالماء الدافئ واتركه حتى يجف. يستخدم مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

2. منظف البشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الزبادي ودلكيه على بشرة رطبة لمدة دقيقة. شطفه بالماء الدافئ واتركه حتى يجف. استعمل يوميا لنتائج افضل.

3. علاج البقع

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الزبادي العادي وضعي المزيج على المناطق المعرضة لحب الشباب. اتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه.

597 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *