فوائد زبدة الفول السوداني وكيفية استخدمها لزيادة الوزن

فوائد زبدة الفول السوداني وكيفية استخدمها لزيادة الوزن

فوائد زبدة الفول السوداني، تحتوي زبدة الفول السوداني على العديد من الفوائد الصحية للجسم وتعتبر زبدة الفول السوداني إحدى مشتقات الفول السوداني التي يتم الحصول عليها عن طريق طحنه وهناك من يضيف إليها بعض المواد الأخرى مثل السكر أو زبدة، وهناك بعض التساؤلات التي حول زبدة الفول السوداني، خاصة عند الحديث عن فوائدها وهل هي تستخدم لزيادة الوزن أم لتقليل الوزن.

Advertisements

فوائد زبدة الفول السوداني

تحتوي زبدة الفول السوداني على العديد من المعادن والبروتينات والفيتامينات التي تجعلها مصدراً جيداً لتمد الجسم بالطاقة اللازمة ومن ثم تساعد على الشعور بالحيوية والنشاط وايضاً تحتوي زبدة الفول السوداني على حمض الفوليك الذي يعتبر مكون أساسي لتقوية وتجديد خلايا الدم وتساعد زبدة الفول السوداني على مقاومة بعض الأمراض كمرض السكري وتساعد على زيادة الوزن تعتبر مصدر غني بالألياف والدهون غير المشبعة.


هل زبدة الفول السوداني لها اضرار

بالرغم من أن الفول السوداني فوائد عديدة مثل تخفيض الكوليسترول في الدم والتقليل من خطر حصوات المرارة وتعزيز الجلد والشعر ولكن عند تصنيع زبدة الفول السوداني منه وإضافة الكثير من السكر لها.

Advertisements

قد يكون لها بعض الأضرار مثل 

التسبب بالحساسية لبعض الأشخاص زيادة الوزن وزيادة نسبة الفسفور في الجسم مما يحد من امتصاص المعادن الأخرى وزيادة خطر الإصابة بمرض الضغط لذلك ينصح بعدم الاكثار من تناولها.


هل زبدة الفول السوداني تساعد على تكبير المؤخرة؟

تحدث البعض على أن زبدة الفول السوداني تساعد على تكبير المؤخرة والبعض قال انها تعمل على تكبير الأرداف وهناك بعض التجارب التي تأكد بالفعل تلك المقولات ولكن يمكن القول بأن زبدة الفول السوداني إذا تم تناولها بانتظام وبطريقة مستمرة فهي تساعد على تكبير المؤخرة.


فوائد زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

تحتوي زبدة الفول السوداني على عدد مرتفع من السعرات الحرارية التي تجعلها تعمل على زيادة الوزن وتناول ملعقة كل ساعتين من زبدة الفول السوداني لأنها تحتوي على السعرات الحرارية وكل ملعقة من زبدة الفول السوداني تحتوي على مئة سعرة حرارية فأذن تناولها باستمرار يؤدي إلى زيادة الوزن.


فوائد زبدة الفول السوداني للأطفال

تعد زبدة الفول السوداني مصدراً غنياً بالبروتينات والألياف الغذائية إضافة إلى ذلك تعد مصدراً جيداً للعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تدعم نمو وصحة الأطفال وبالإضافة إلى ذلك تحتوي على فيتامين ب 1 وفيتامين بي 3 وفيتامين بي 6 وفيتامين ه‍ والمغنسيوم والحديد والنحاس والزنك والكالسيوم والفسفور تتضمن الفوائد المحتملة لزبدة الفول السوداني للأطفال.

تقوية الجهاز المناعي تعزيز الجسم بالطاقة والشعور بالشبع وايضاً تساعد في تقوية العظام والأسنان عند الطفل وبالإضافة تساعد على الحفاظ وظائف القلب والشرايين وعلاج الإمساك.


مكونات تحضير زبدة الفول السوادني

  • كوب ونصف من الفول السوداني المقشر الغير مملح
  • ملعقة كبيرة من زيت ذرة أو زيت جوز الهند حسب الرغبة
  • ملعقة كبير من العسل 
  • ملعقة صغيرة من الملح 

طريقة التحضير زبدة الفول السوداني

فوائد زبدة الفول السوداني

نقوم بتشغيل الفرن على درجة الحرارة 190 درجة ويوزع الفول السوداني في الوعاء نقوم بتحميص الفول لمدة 10 دقائق أو حتى يحصل على اللون الذهبي نقوم بطحن الفول السوداني لمدة 3 دقائق مع تقليبه للحصول على مسحوق متجانس ويستمر طحن الفول السوداني حتى نحصل ملمس ناعم ويضاف الملح والزيت والعسل للمزيج مع استمرار الطحن حتى نحصل على ملمس زبدة الفول السوداني الناعم والمميز.

1395 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *