كيفية عمل معطر للجسم طبيعي في المنزل

كيفية عمل معطر للجسم طبيعي في المنزل

معطر للجسم طبيعي، نستخدم معطرات الجسم ومزيلات العرق لنحافظ على رائحتنا رائعة ونشعر بالانتعاش طوال اليوم. ومع ذلك، تحتوي العديد من المنتجات التي يتم شراؤها من المتجر على مواد كيميائية ضارة يمكن أن تضر بصحتنا وبيئتنا. ولحسن الحظ، هناك بدائل طبيعية يمكن صنعها باستخدام مكونات بسيطة موجودة في مطبخك. في هذه المقالة، سوف نستكشف طرقًا مختلفة لصنع معطرات الجسم ومزيلات العرق في المنزل باستخدام مكونات طبيعية مثل الزيوت الأساسية وصودا الخبز وزيت جوز الهند. لا تعتبر حلول معطرات الجسم. مزيلات العرق هذه فعالة وآمنة فحسب، ولكنها أيضًا صديقة للبيئة وقابلة للتخصيص حسب ذوقك.

طريقة عمل معطر للجسم طبيعي

تعتبر رائحة الجسم مشكلة شائعة، ولكن يمكن معالجتها بشكل طبيعي باستخدام معطرات الجسم منزلية الصنع. في هذه المقالة، سوف نستكشف الطرق المختلفة لتحضير معطرات الجسم الطبيعية في المنزل باستخدام مكونات بسيطة ومتوفرة.

1. مزيل العرق و معطر للجسم

يمكن صنع مزيل العرق الطبيعي في المنزل باستخدام صودا الخبز ونشا الذرة وزيت جوز الهند والزيوت الأساسية. اخلطي مقدارًا من صودا الخبز ومقدارًا من نشا الذرة و مقدارين من زيت جوز الهند حتى تتكون عجينة ناعمة. أضف بضع قطرات من الزيوت الأساسية، مثل اللافندر أو شجرة الشاي أو النعناع للحصول على رائحة منعشة. ضعي كمية صغيرة من مزيل العرق الذي تصنعه بنفسك على الإبطين للحصول على رائحة منعشة ونظيفة.

2. بخاخ اعشاب للجسم

يمكن صنع بخاخات الجسم العشبية باستخدام مجموعة متنوعة من الأعشاب والزيوت الأساسية. اغلي الماء والأعشاب الطازجة أو المجففة مثل إكليل الجبل أو النعناع أو اللافندر في الماء لمدة 30 دقيقة. صفي السائل وأضيفي بضع قطرات من الزيوت العطرية، مثل الليمون أو الجريب فروت. صب الخليط في زجاجة رذاذ واستخدمه حسب الحاجة للحصول على رائحة منعشة وطبيعية.

3. بودرة الجسم الطبيعية

يمكن صنع مسحوق الجسم الطبيعي باستخدام نشا الذرة وصودا الخبز والزيوت الأساسية. اخلطي مقدارًا من نشا الذرة ومقدارًا من صودا الخبز حتى تمتزج جيدًا. أضف بضع قطرات من الزيوت العطرية، مثل شجرة الشاي أو اللافندر أو النعناع، للحصول على رائحة منعشة. ضعي مسحوق الجسم الطبيعي هذا على بشرتك حسب الحاجة لتقليل الرطوبة والرائحة.

4. حمامات العلاج بالروائح

يمكن أن تساعد حمامات العلاج بالروائح في تقليل رائحة الجسم بشكل طبيعي. أضف بضع قطرات من الزيوت العطرية، مثل زيت الأوكالبتوس أو النعناع أو اللافندر، إلى حمام دافئ وانقعيه لمدة 20 دقيقة. تحتوي هذه الزيوت الأساسية على خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في محاربة البكتيريا المسببة للرائحة وتجعلك تشعر بالانتعاش.

بأختصار، يمكن صنع معطرات الجسم الطبيعية بسهولة في المنزل باستخدام مكونات بسيطة وزيوت أساسية. سواء كنت تفضل مزيل العرق الذي تصنعه بنفسك أو بخاخات الجسم بالأعشاب أو مساحيق الجسم الطبيعية أو حمامات العلاج بالروائح، فهناك العديد من الخيارات الطبيعية للاختيار من بينها. من خلال دمج هذه العلاجات الطبيعية في روتينك اليومي، يمكنك الاستمتاع بنهج أكثر صحة وطبيعية للعناية بالجسم.

طريقة عمل معطر للجسم للاستخدام بعد الاستحمام 

بعد الاستحمام، يمكن أن تظل رائحة الجسم مشكلة بسبب العرق والبكتيريا وعوامل أخرى. يمكن أن تساعد معطرات الجسم الطبيعية في معالجة هذه المشكلة. في هذه المقالة، سوف نستكشف طرقًا مختلفة لتحضير معطرات الجسم الطبيعية بعد الاستحمام والتي يسهل صنعها في المنزل.

1. معطر الجسم الطبيعي

يمكن صنع رذاذ للجسم DIY باستخدام الماء المقطر والزيوت الأساسية. اخلطي مقدارين من الماء المقطر في زجاجة رذاذ. أضف بضع قطرات من الزيوت الأساسية، مثل الليمون أو اللافندر أو النعناع، للحصول على رائحة منعشة. رجه جيدًا ورشه على جسمك بعد الاستحمام للحصول على رائحة منعشة وطبيعية.

2. معطر زيت الجسم الطبيعي

يمكن صنع زيت الجسم الطبيعي باستخدام الزيوت الحاملة، مثل زيت اللوز والجوجوبا وجوز الهند والزيوت الأساسية. امزج أجزاء متساوية من الزيت الحامل والزيت العطري في زجاجة صغيرة ورجيها جيدًا. ضعي المزيج على بشرتك بعد الاستحمام للحصول على تأثير مرطب ورائع. يمكن استخدام الزيوت الأساسية مثل الورد والإيلنغ والبرغموت كرائحة زهرية.

3. معطر الجسم العشبي

يمكن صنع رذاذ الجسم العشبي باستخدام الأعشاب الطازجة أو المجففة، مثل اللافندر أو إكليل الجبل أو الزعتر والماء المقطر. اغلي الماء وانقع الأعشاب فيه لمدة 20-30 دقيقة. صفي السائل واسكبه في زجاجة رذاذ. أضف بضع قطرات من الزيوت العطرية، مثل النعناع أو الأوكالبتوس، للحصول على رائحة منعشة. رش على جسمك بعد الاستحمام للحصول على رائحة منعشة وطبيعية.

4. بودرة الجسم 

يمكن صنع مسحوق الجسم DIY باستخدام مسحوق الأروروت ونشا الذرة والزيوت الأساسية. اخلطي مقدارًا من مسحوق الأروروت ومقدارًا من نشا الذرة في وعاء. أضف بضع قطرات من الزيوت الأساسية، مثل اللافندر أو شجرة الشاي، للحصول على رائحة منعشة. انقلي المزيج إلى برطمان أو وعاء واستخدميه حسب الحاجة بعد الاستحمام لتقليل الرطوبة والرائحة.

في الختام، يمكن صنع معطرات الجسم الطبيعية بسهولة في المنزل باستخدام مكونات بسيطة وزيوت أساسية. سواء كنت تفضل رذاذ الجسم DIY، أو زيت الجسم الطبيعي، أو معطر الجسم العشبي، أو مسحوق الجسم DIY، فهناك العديد من الخيارات الطبيعية للاختيار من بينها. من خلال دمج هذه العلاجات الطبيعية في روتينك اليومي، يمكنك الاستمتاع بنهج أكثر صحة وطبيعية للعناية بالجسم والحفاظ على جسمك منتعشًا ورائعًا طوال اليوم.

طريقة عمل مزيل للعرق في المنزل

تعتبر مزيلات العرق جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية. فهو يساعد على إبقاء رائحتنا رائعة والشعور بالانتعاش طوال اليوم. ومع ذلك، تحتوي العديد من مزيلات العرق الموجودة في السوق اليوم على مواد كيميائية ضارة يمكن أن تضر بصحتنا وبيئتنا. في هذه المقالة، سوف نستكشف طرقًا مختلفة لتحضير مزيل العرق منزلي الصنع والصديق للبيئة، وسهل التحضير.

1. مزيل العرق بصودا الخبز

يمكن صنع مزيل العرق من صودا الخبز باستخدام مكونات بسيطة مثل صودا الخبز وزيت جوز الهند والزيوت الأساسية. اخلطي أجزاء متساوية من صودا الخبز ونشا الذرة، ثم أضيفي كمية كافية من زيت جوز الهند لعمل عجينة ناعمة. أضف بضع قطرات من الزيوت الأساسية مثل زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي للحصول على عطر لطيف. احفظي الخليط في مرطبان وضعي كمية قليلة منه على الإبطين يوميًا للحماية طوال اليوم.

2. مزيل العرق بزبدة الشيا

يمكن صنع مزيل العرق بزبدة الشيا باستخدام زبدة الشيا ومسحوق الأروروت والزيوت الأساسية. نذوب زبدة الشيا في غلاية مزدوجة ثم نضيف مسحوق الاروروت حتى تحصل على قوام ناعم. أضف بضع قطرات من الزيوت الأساسية مثل النعناع أو زيت شجرة الكينا أو زيت شجرة الشاي للحصول على رائحة منعشة. احفظي الخليط في مرطبان وضعي كمية قليلة منه على الإبطين يوميًا للحماية طوال اليوم.

3. مزيل العرق من شمع العسل

يمكن صنع مزيل العرق من شمع العسل باستخدام شمع العسل وزيت جوز الهند وصودا الخبز. نذوب شمع العسل وزيت جوز الهند في غلاية مزدوجة ثم نضيف صودا الخبز حتى تحصل على قوام ناعم. أضف بضع قطرات من الزيوت العطرية مثل الليمون أو الجريب فروت للحصول على رائحة منعشة. احفظي الخليط في مرطبان وضعي كمية قليلة منه على الإبطين يوميًا للحماية طوال اليوم.

نصائح إضافية:

يمكنك تخصيص مزيل العرق منزلي الصنع عن طريق إضافة روائح مختلفة أو تعديل الوصفة حسب تفضيلاتك. على سبيل المثال، يمكنك إضافة المزيد من صودا الخبز للحصول على تأثير أقوى لإزالة الروائح الكريهة أو ضبط كمية الزيوت الأساسية لعطر أكثر اعتدالًا. يمكنك أيضًا تجربة زيوت مختلفة مثل زيت الجوجوبا أو زيت اللوز للحصول على فوائد ترطيب إضافية.

في الختام: يعد تحضير مزيل العرق محلي الصنع بديلاً طبيعيًا وصديقًا للبيئة لمزيلات العرق التجارية. باستخدام مكونات بسيطة، يمكنك إنشاء مزيل العرق يكون فعالًا وآمنًا ومخصصًا لتفضيلاتك. من خلال دمج حلول DIY هذه في روتين النظافة الخاص بك، يمكنك الشعور بالانتعاش والثقة طوال اليوم مع الاهتمام بصحتك والبيئة.

459 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *