كيف تتخلصين من رائحة قلي السمك بسرعة واستبدلها بروائح جميلة

كيف تتخلصين من رائحة قلي السمك بسرعة واستبدلها بروائح جميلة

كيف تتخلصين من رائحة قلي السمك؟ السمك بجميع أنواعه مفيد جدا لصحة الإنسان فهو مصدر غني بالفسفور، والمعادن، والأحماض الدهنية، والعديد من الفيتامينات المختلفة، ويوجد اكثر من طريقة لتحضير المسك فمنها السمك المشوي، والسمك المقلي، لكن من أكثر الأمور المزعجة في تحضير السمك هي (رائحته النفاذة) خصوصًا عندما نقوم بقلى السمك في المنزل هذا الأمر يجعل رائحة تنتشر بجميع أنحاء المنزل وخصوصًا  في المطبخ مما يتسبب بإزعاج لدى السيدة، لذلك نجد بأن السيدات يبحثنا دائمًا على حلول فعالة للتخلص من رائحة السمك، وهذا ما نقدمه اليكم اليوم ومن خلال هذا المقال فإننا سنتعرف سويًا على افضل طريقة للتخلص من رائحة السمك بشكل كامل وبسرعة.

الخطوة الاولى: تنظيف جميع الأدوات المستخدمة في تحضير السمك

الخطوة الأولى للتخلص من رائحة السمك في المنزل هي تنظيف الأدوات المستخدمة في تحضير السمك بشكل جيد، وذلك يكون من خلال غسل الأدوات بالماء والصابون والخل، والسر هنا يكمن في استخدام الخل، لان الخل يعتبر ذو رائحة نفاذة، ويعمل على امتصاص جميع الروائح الغير مرغوب بها، كما يعمل على التخلص من جميع الزيوت والدهون المتراكمة بشكل فعال.

الخطوة الثانية: وضع وعاء من الخل داخل المطبخ

بعد الانتهاء من تنظيف المطبخ والأدوات التي استخدمت في تحضير السمك، نقوم بإحضار وعاء ونضع بداخله كمية من الخل، وهنا نوع الخل غير مهم يمكننا استخدام خل التفاح او خل العنب لان كليهما مناسب لهذه المهمة، وعندما نقوم بوضع الخل داخل المطبخ سوف يعمل على امتصاص جميع الروائح الكريهة ومن ضمنها رائحة السمك، ولن يستغرق الأمر سوى بضعة دقائق وستلاحظ إن رائحة السمك بدأت تختفي تدريجيا.

الخطوة الثالثة: تعطير المنزل بمواد طبيعية

بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة لم يتبقى لدينا الآن سوى تعطير المنزل، لكن ليس بالعطور التقليدية فهي غير نافعة مع هذه الروائح مثل رائحة السمك وغيرها من الأطعمة ذات الروائح النفاذة، لذلك سنقوم بتحضير عطر طبيعي يعمل على تغير رائحة المنزل الكريهة واستبدالها برائحة جميلة.

وذلك يكون من خلال وضع بعض قشور الليمون والبرتقال في وعاء واضافة الماء اليه ثم نقوم برفعه على النار حتى يغلى، ثم نقوم بإضافة عود قرفة، والقليل من الزنجبيل المطحون او الشرائح، وتترك جميع المكونات على النار وهي تغلي لمدة نصف ساعة، يعمل البخار المتصاعد من تلك المكونات على تعطير المنزل بشكل كامل برائحة جميلة، وبالوقت نفسه يعمل على امتصاص جميع الروائح الكريهة في المنزل.

(كيف تتخلصين من رائحة قلي السمك) بعد الانتهاء من تطبيق جميع الخطوات المذكورة في هذا المقال نكون قد تخلصنا من جميع الروائح الناتجة عن قلي السمك في المنزل، ايضا لم نستخدم أي مكون ضارة او عطور كيميائية مركبة.

932 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *