طرق عمل الفراخ المشوية بالفرن خطوة بخطوة

طرق عمل الفراخ المشوية بالفرن خطوة بخطوة

طرق عمل الفراخ المشوية، الدجاج المشوي بالفرن هو طبق كلاسيكي مفضل لدى الكثيرين. بفضل جلد الفراخ المقرمش، ولحمها اللذيذة، ورائحتها التي لا تقاوم، فهي تحفة طهي يمكن أن ترفع مستوى أي وجبة. في هذا الدليل الحصري، سنكشف النقاب عن أسرار الحصول على دجاج مشوي بشكل مثالي في كل مرة. سواء كنت طاهيًا متمرسًا أو مبتدئًا في المطبخ، ستزودك هذه المقالة بالمعرفة والتقنيات اللازمة لإعداد دجاج مشوي بالفرن شهي والذي سيترك ضيوفك يتسولون عن طريقتك في عمل الفراخ المشوية.

Advertisements

الخطوة الأولى: اختيار الفراخ المناسبة

اختر دجاجًا طازجًا وعالي الجودة. ابحث عن فراخ عضوية أو حرة للحصول على أفضل نكهة وملمس. ضع في اعتبارك حجم الدجاج بناءً على احتياجاتك، مع الأخذ في الاعتبار أن الدجاج الأكبر حجمًا قد يتطلب وقتًا أطول للطهي.

الخطوة الثانية: تحضير الفراخ

بمجرد حصولك على الفراخ، من الضروري تحضيره بشكل صحيح. ابدأ بإزالة أي حوصلة أو رقبة من التجويف. اغسلي الفراخ من الداخل والخارج بالماء البارد، ثم جففيه جيدًا باستخدام المناشف الورقية. تضمن هذه الخطوة الحصول على جلد مقرمش وتساعد التوابل على الالتصاق بالفراخ.

Advertisements

الخطوة الثالثة: تتبيل الفراخ

التوابل هو المفتاح لغرس النكهة في الفراخ. نتبل الفراخ بالملح والفلفل بسخاء من الداخل والخارج. للحصول على نكهة إضافية، يمكنك دمج الأعشاب والتوابل مثل الزعتر أو إكليل الجبل أو مسحوق الثوم أو البابريكا. قم بتدليك التوابل على الدجاج، لضمان توزيعها بالتساوي.

الخطوة 4: تروس الدجاج

يساعد تثبيت الدجاج على طهيه بشكل متساوٍ، مما يضمن عدم جفاف الأجنحة والأرجل. لتثبيت الدجاج، ضع جناحيه خلف الطائر واربط الساقين معًا باستخدام خيوط المطبخ.

الخطوة 5: تسخين الفرن

يعد التسخين المسبق للفرن خطوة حاسمة لتحقيق هذا التحميص المثالي. اضبط درجة حرارة الفرن على 425 درجة فهرنهايت (220 درجة مئوية) واتركه يسخن لمدة 15 دقيقة على الأقل. وهذا يضمن طهي الدجاج بالتساوي وتكوين قشرة جميلة ذات لون بني ذهبي.

الخطوة السادسة: شواء الفراخ

ضع الدجاج المجهز على رف في صينية التحميص، بحيث يكون جانب الصدر لأعلى. يسمح هذا للهواء الساخن بالدوران حول الفراخ، مما يؤدي إلى طهي أكثر تساويًا وجلدًا مقرمشًا. للحصول على نكهة إضافية، فكر في وضع الخضروات العطرية، مثل البصل والجزر والكرفس، في المقلاة.

الخطوة 7: وقت الطهي ودرجة الحرارة

يعتمد وقت طهي الفراخ المشوية بالفرن على حجم الطائر. كقاعدة عامة، قم بشوي الدجاج لمدة 20 دقيقة لكل رطل (45 دقيقة لكل كيلوغرام)، بالإضافة إلى 15 دقيقة إضافية. ومع ذلك، من الضروري استخدام مقياس حرارة اللحوم لضمان وصول الدجاج إلى درجة حرارة داخلية تبلغ 165 درجة فهرنهايت (74 درجة مئوية) للاستهلاك الآمن.

باتباع هذه التعليمات خطوة بخطوة، ستتمكن من إعداد دجاج مشوي لذيذ ولذيذ سيثير إعجاب عائلتك وأصدقائك. بدءًا من اختيار الدجاج المثالي وحتى الحصول على جلد مقرمش ولحم طري، يزودك هذا الدليل بالمعرفة والتقنيات اللازمة لرفع مستوى مهارتك في الطهو.

493 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *