طريقة عمل الكركديه

طريقة عمل الكركديه

طريقة عمل الكركديه، من المشروبات اللذيذة والمفيدة للجسم هو مشروب الكركديه. يعتبر هذا المشروب من المشروبات الشعبية في الدول العربية، ولكنه انتشر في جميع أنحاء العالم بفضل فوائده وطعمه اللذيذ. في هذا المقال، سأتحدث عن طريقة عمل الكركديه، حيث سأقدم لكِ خطوة بخطوة كيفية صنع هذا المشروب فى بيتكِ بسهولة وسرعة. تابعوا معي لتُصبحوا خبراءً في صنع مشروب الكركديه.

طريقة عمل الكركديه

لتحضير مشروب الكركديه، المعروف أيضًا باسم شاي الكركديه، ستحتاج إلى زهور الكركديه المجففة والماء، وكذلك السكر أو العسل إذا كنت تفضل الكركديه المحلى:

مكونات:

 2 كوب زهور الكركديه المجففة

 2 لتر ماء (8 أكواب)

طريقة التحضير:

في وعاء كبير، اغلي الماء وزهور الكركديه على نار متوسطة، ثم اخفض الحرارة إلى درجة منخفضة واترك الخليط ينضج لمدة 30 دقيقة تقريبًا، حتى تزداد كثافة السائل، بعد ذلك يرفع عن النار ويترك المزيج حتى يبرد.

صفي الخليط من خلال منخل شبكي ناعم أو قماش قطني نظيف، وتخلص من أوراق الكركديه.

بعد ذلك قم بتحلية الكركديه بالسكر أو العسل أو أي مُحلي آخر حسب الرغبة.

ضعي الكركديه في الثلاجة حتى يبرد ويصبح جاهزًا للتقديم.

يقدم مشروب الكركديه بارد مع قطع الثلج.

يمكنك أيضًا تجربة إضافة نكهات أخرى إلى مشروب الكركديه، مثل القرفة أو الزنجبيل، لمنحه المزيد من النكهات.

فوائد الكركديه

يحتوي الكركديه على مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية منها ما يلي:

غني بمضادات الأكسدة: يحتوي الكركديه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، والتي قد تساعد في الحماية من تلف الخلايا ومحاربة الأمراض المزمنة.

يساعد في خفض ضغط الدم: أشارت العديد من الدراسات إلى أن شرب شاي الكركديه قد يساعد في خفض ضغط الدم، وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

يساعد في إنقاص الوزن: وجدت بعض الدراسات أن الكركديه قد يساعد في إنقاص الوزن عن طريق تقليل امتصاص الكربوهيدرات وزيادة إفراز الدهون.

يساعد في خفض الكوليسترول: اقترحت بعض الدراسات أن شاي الكركديه قد يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL).

قد يحسن صحة الكبد: يحتوى شاي الكركديه على تأثير وقائي لصحة الكبد، مما يقلل من مخاطر تلف الكبد والأمراض.

خصائص مضادة للسرطان: اقترحت بعض الدراسات أن مضادات الأكسدة الموجودة في الكركديه قد يكون لها خصائص مضادة للسرطان، مما قد يعوق نمو الخلايا السرطانية وانتشارها.

ومن المهم ملاحظة أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم الفوائد الصحية المحتملة للكركديه بشكل كامل. بالإضافة إلى ذلك، بينما يعتبر شاي الكركديه آمنًا بشكل عام، فقد يتفاعل مع الأدوية أو يسبب آثارًا جانبية لدى بعض الأشخاص. كما هو الحال دائمًا مع بعض الاعشاب الطبيعية، لذلك من الأفضل التشاور مع مقدم الرعاية الصحية قبل إضافة الكركديه إلى نظامك الغذائي كعلاج أو كمشروب.

628 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *