طريقة عمل الأرز البسمتي

طريقة عمل الأرز البسمتي

طريقة عمل الأرز البسمتي، إذا كنت ترغب في تحضير أرز بسمتي بطريقة مميزة، فأنت في المكان المناسب، حيث أننا سوف نقدم لك طريقة عمل الأرز الرائع والتي تحتاج فقط إلى بعض الخطوات البسيطة. كما اننا سوف نتحدث عن المكونات الأساسية التي ستحتاجها، بالإضافة إلى بعض الخطوات والملاحظات الهامة التي يجب عليك مراعاتها أثناء إعداد الأرز.

Advertisements

طريقة عمل الأرز البسمتي الوصفة الاصلية

لتحضير الأرز البسمتي اتبع الخطوات التالية:

المكونات:

Advertisements
  • كوب أرز بسمتي
  • ثلاثة ارباع كوب ماء
  • نصف ملعقة صغيرة ملح

طريقة التحضير:

Advertisements
  1. اشطف الأرز بالماء البارد حتى يصبح الماء صافياً.
  2. في قدر، يُمزج الأرز والماء والملح ويُترك حتى الغليان.
  3. عند الغليان اخفض درجة الحرارة حتى يغلي ببطء وقم بتغطية الوعاء بغطاء محكم.
  4. اترك الأرز ينضج حتى يمتص كل الماء ويصبح الأرز طريًا، وتستغرق هذه العملية حوالي 15-20 دقيقة.
  5. يرفع الأرز عن النار ويترك مغطى لمدة 5-10 دقائق.
  6. يُقلب الأرز بالشوكة ويُقدّم.

ملاحظة: يفضل بعض الناس نقع الأرز البسمتي في الماء البارد لمدة 20-30 دقيقة قبل الطهي، حيث يساعد ذلك في جعل الأرز أكثر طراوة ويمنعه من الالتصاق ببعضه البعض. وفي حال اخترت القيام بذلك، تذكر أن تضبط كمية المياه المستخدمة حتى لا ينتهي بك الأمر بالحصول على أرز مسلوق.

وصفات جديدة لعمل الأرز البسمتي

إليك بعض الوصفات الأخرى التي يمكنك تجربتها:

أرز بسمتي بالليمون وجوز الهند:

اغسل كوبًا من الأرز البسمتي وانقعيه في الماء البارد لمدة 20-30 دقيقة. بعد ذلك في قدر، نحمص 1/4 كوب من جوز الهند المبشور حتى يتحول لونها إلى البني الفاتح. ثم نرفعها من القدر ونتركها جانبا.

بعد ذلك صفي الأرز وأضيفيه إلى القدر مع ثلاثة أرباع كوب ماء ونصف كوب من حليب جوز الهند وعصير ليمونة وملعقة صغيرة من الملح. يُغلى المزيج، ثم يُغطّى ويُترك على نار خفيفة لمدة 15-20 دقيقة أو حتى يتم امتصاص الماء وتصبح حبات الأرز طريًا. بعد الانتهاء يُقلب الأرز بالشوكة ويُرش جوز الهند المحمص ثم يقدم.

أرز بسمتي بالكمون والزنجبيل:

اغسل كوبًا من الأرز البسمتي وانقعيه في الماء البارد لمدة 20-30 دقيقة. ثم سخني ملعقتين كبيرتين من الزيت في قدر على نار متوسطة. ثم أضف 1 ملعقة صغيرة من بذور الكمون و حمصيها حتى تفوح رائحتها، ثم أضف 1 ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور واطبخيه على النار لمدة 1-2 دقيقة.

بعد ذلك يُصفّى الأرز ويُضاف إلى القدر مع ثلاثة أرباع كوب من ماء وملعقة صغيرة من الملح. يقلب المزيج حتى يتجانس، ثم يُغطّى ويُترك على نار خفيفة لمدة 15-20 دقيقة أو حتى يتم امتصاص الماء بشكلٍ كامل.

 أرز بسمتي بالزعفران:

قومي بغسل كوبًا من الأرز البسمتي وانقعيه في الماء البارد لمدة 20-30 دقيقة. بعد ذلك سخني ملعقتين كبيرتين من الزيت في قدر على نار متوسطة. ثم أضف 1/2 ملعقة صغيرة من خيوط الزعفران واطبخها حتى تفوح رائحتها.

يُصفّى الأرز ويُضاف إلى القدر مع ثلاثة ارباع كوب الماء وملعقة صغيرة من الملح، ثم يُغطّى ويُترك على نار خفيفة لمدة 15-20 دقيقة أو حتى تمتص حبات الارز جميع الماء.

ملاحظة: أن أوقات طهي الأرز البسمتي يمكن أن تختلف وفقًا لنوع الأرز وطريقة الطهي المستخدمة، لذلك من الجيد دائمًا التحقق من تعليمات العبوة للحصول على تعليمات الطهي.

777 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *