طريقة عمل معكرونة فوتشيني

طريقة عمل معكرونة فوتشيني

تُعدّ معكرونة فوتشيني من ألذ الأكلات التي تُقدَّم في المطاعم، ويُقوم الكثير من الأشخاص بتناولها على الأقل مرّة واحدة شهريًا نظرًا لطعمها اللذيذ وسهولة تناولها. وبالرغم من ذلك، يُعَدُّ شراؤها من الخارج بأسعار مرتفعة. لذلك، يُمكن الآن تحضيرها بكُلُّ سهولة في المنزل باستخدام مكوِّنات بسيطة.

Advertisements

ما هي معكرونة فوتشيني؟

تُعرف معكرونة فوتشيني بأنَّها نوعٌ من المكرونة الإيطالية الطويلة والرفيعة، تُصنع من الدقيق وماء البيرة. وتستخدم عادةً في صُنع الأطباق التي تحتوي على صلصات غنية، كالكريمة والزيوت النباتية وجبنة البارميزان.

فوائد تناول معكرونة فوتشيني

تُعَدُّ معكرونة فوتشيني وجبةً متكاملةً لأنَّها تحتوي على البروتين والفيتامينات والمعادن التي توجد في الخضار. وإلى جانب ذلك، يُمكن تحضيرها بسرعةٍ وسهولةٍ في المنزل، كما أنَّها تُعدُّ من الأطباق الخفيفة التي يُمكن تناولها خلال الأيام العادية.

Advertisements

المكونات والأدوات

قائمة المكونات الأساسية

يحتوي وصف طريقة عمل معكرونة فوتشيني على مكونات بسيطة وسهلة الحصول عليها، وهي:

Advertisements
  • نصف كيلو جرام من معكرونة فوتشيني.
  • قطعتان من صدور الدجاج المقطعة إلى شرائح.
  • علبة مشروم طازج أو أكثر.
  • كوب ونصف من الكريمة السائلة.
  • 3 ملاعق كبيرة من الزبدة.
  • ملعقة صغيرة من الثوم المفروم.
  • ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.
  • ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض.
  • جبنة بارميزان.

أدوات المطبخ اللازمة

لا يحتاج تحضير معكرونة فوتشيني إلى أدوات مطبخ خاصة، إلّا أنّه من المفضل الاستعانة ببعض الأدوات التي تسهّل عملية التحضير، وهي:

  • قدر كبير لسلق المعكرونة وتصفيتها.
  • مقلاة كبيرة لطهي وصلصة الدجاج مع المشروم.
  • ملعقة خشبية أو معدنية لتقليب المكونات بسهولة.

طريقة عمل معكرونة فوتشيني الكلاسيكية

تحضير المعكرونة

لتحضير المعكرونة، يجب عليك سلقها وفقًا لتعليمات التعبئة على العلبة. في المقابل، يُنصح بنقع المعكرونة في الماء الساخن لمدة دقائق قبل طهيها، وذلك لتفتح نسيج المعكرونة وتصبح طرية.

تحضير الصلصة

يمكن تحضير صلصة فوتشيني بالدجاج والمشروم بسهولة. يتم تقطيع صدور الدجاج إلى شرائح وطهيها في مقلاة مع زيت الزيتون على نار متوسطة الحرارة لمدة 12-15 دقيقة، حتى تصبح قطع الدجاج ذهبية اللون.

ثم يُضاف إلى المقلاة الفطر والثوم المفروم، ويُطهى لمدة 3-5 دقائق حتى يتم تحمير الفطر. يُضاف الكريمة وجبن بارميزان، ثم يواصل الطهي على نار هادئة لمدة 5 دقائق، مع التقليب بين الحين والآخر.

بعد ذلك، يُرفع القدر عن النار، ويتم خلط المعكرونة المسلوقة بالصلصة في المقلاة. يُترك الطهي على نار هادئة لمدة دقيقة أو اثنتين حتى تمتصّ المعكرونة الصلصة.

يمكن تزيين المعكرونة بالبارميزان المبشور ورشّ الفلفل الأسود والزعتر أو أي نوع من التوابل حسب الذوق.

طريقة عمل معكرونة فوتشيني بالدجاج

تحضير الدجاج

يبدأ التحضير بقطع صدور الدجاج إلى شرائح، ثم تحميرها في مقلاة مع زيت الزيتون على نار متوسطة الحرارة لمدة 12-15 دقيقة حتى تصبح قطع الدجاج ذهبية اللون.

ثم يضاف الفطر والثوم المفروم، ويقلب الخليط جيدًا ويطهى لمدة 3-5 دقائق حتى يتم تحمير الفطر.

وأخيرًا، يقلب الكريمة وجبن بارميزان مع الدجاج والفطر في المقلاة، ويترك على نار هادئة لمدة 5 دقائق مع التقليب بين الحين والآخر حتى يتذوّق هذه المكوّنات بعضها بعضًا.

إضافته للمعكرونة

يحضّر المعكرونة بطريقة التعليمات الموجودة على العبوة، ثم تصفى المعكرونة وتوضع في الطبق التقديمي المناسب.

يُسكب الصلصة الدسمة على المعكرونة ويُمزج الخليط حتى تتغطى المعكرونة بالصلصة.

يُزيّن الطبق بجبن بارميزان مبشور وأوراق الزعتر المفرومة.

وبهذا تكون قد صنعت معكرونة فوتشيني بالدجاج الشهية، وهي وصفة سهلة ومذهلة لتحضيرها سريعًا في منزلك.

طريقة عمل معكرونة فوتشيني بصلصة الجبن

تحضير الصلصة بالمكونات الرئيسية

يعتبر صنع صلصة الجبن العنصر الرئيسي في هذه الوصفة، ويمكن إعداد الصلصة بمكونات ٍبسيطة وسهلة الحصول عليها من أي متجر. يبدأ التحضير بوضع 500 غرام من المعكرونة في وعاء من الماء المغلي المضاف إليه الملح، وتسخن على نار متوسطة حتى تنضج المعكرونة تمامًا.

في المقلاة المناسبة، يتم تسخين كمية من الزبدة على نار هادئة حتى تذوب، مع إضافة 4 فصوص مفرومة جيدًا من الثوم حتى يطهى لمدة دقيقتان. ثم يضاف القليل من الدقيق ويرفع من على نار.

أخيرًا، يضاف الحليب في دفعات متساوية مع التحريك باستمرار حتى يتم إنتاج صلصة سميكة. يضاف جبن بارميزان وجبن موتزاريلا المبشور و 2 مغلفات من الجبن كريمي وتخلط جميع المكونات جيدًا حتى تذوّب وتتماسك.

إضافتها للمعكرونة

يُصفى الماء من المعكرونة، ويضاف إليها الصلصة السابقة التحضير. وتُطهى لمدة 5 دقائق حتى يتغطّى القطع الصغيرة من المعكرونة بالصلصة الجبنية الشهية. يُمكن رش الطبق بالقليل من جبن بارميزان قبل التقديم.

بهذه الطريقة يُمكن تحضير وجبة المعكرونة اللذيذة في منزلك بسهولة وبطريقة تُزيد من عطاء طبق المعكرونة فوتشيني.وهذا يثبت أن صُنع المعكرونات المفضلة لدينا في المنزل هو أمر يسير، وتحتاج فقط لمكوّنات قليلة ووصفة سهلة وسريعة التحضير.

طريقة عمل معكرونة فوتشيني بالبيستو

تُعدّ معكرونة فوتشيني بالبيستو من الأطباق الإيطالية اللذيذة التي يعشقها الجميع، والتي يمكن إعدادها في المنزل بسهولة وسرعة. ولا تحتاج الوصفة إلى الكثير من المكونات، فقط معكرونة فوتشيني، صلصة البيستو، وبضع مكونات أخرى يمكن الحصول عليها بسهولة.

تحضير البيستو بالمكونات الأساسية

يُعد صنع صلصة البيستو بالمكونات الأساسية العنصر الأساسي في هذه الوصفة، ويمكن شراء صلصة البيستو الجاهزة من المتاجر، أو إعدادها في المنزل. ولإعداد صلصة البيستو في المنزل، تُفرم أوراق الريحان في خلاط كهربائي، وتُضاف إليها المكونات الأخرى، وهي جبن البارميزان المبشور، الزيت الزيتون، الثوم المفروم، والملح والفلفل.

إضافتها للمعكرونة

يُطهى المعكرونة حسب تعليمات الحزمة، وتصفى من الماء. ثم يُخلط البيستو مع المعكرونة المستنقعة، وتُقدّم ساخنة. يُمكن تزيين الطبق بورقات البقدونس أو بتقديم جانب من السلطة الخضراء بجانب الطبق لإضافة قيمة غذائية إلى الطبق.

بهذه الطريقة، يُمكن إعداد وجبة المعكرونة اللذيذة بالبيستو في المنزل بسرعة وسهولة، مع محافظة الطعم الرائع لوصفة المعكرونة الإيطالية. ولا تحتاج الوصفة إلى مكوّنات كثيرة أو خطوات معقدة، بل يمكن تحضيرها في دقائق معدودة.

طريقة عمل معكرونة فوتشيني بالمشروم

تحضير المشروم والمكونات الأخرى

تعتبر معكرونة فوتشيني بالمشروم واحدة من أسهل وألذ أنواع المعكرونة التي يمكن إعدادها في المنزل. يبدأ تحضير الطبق بتقطيع المشروم إلى قطع صغيرة وإضافته إلى مقلاة مطلى بالزبدة ويخلط جيداً إلى أن يصفر لونه. ثم يضاف الثوم المفروم ويحرك المزيج لبضع ثواني حتى يصبح الثوم متجانس. يشطف المشروم تحت الماء البارد ويترك جانبًا.

يتم تسخين الماء في وعاء، ثم يتم إضافة المعكرونة والقليل من الملح، ويترك للطهي لمدة عشر دقائق حتى تصبح المعكرونة طرية. تصفى المعكرونة بحيث تحافظ على بعض الماء وتترك جانبًا.

إضافتها للمعكرونة

يتم إضافة المعكرونة المستنقعة إلى المشروم ويحرك المزيج جيدًا على نار متوسطة. يضاف البهارات والملح والفلفل الأسود ويستمر في التحريك حتى يختلط جيدًا. ثم يتم إضافة القليل من القرنفل والبقدونس.

تصب المعكرونة في طبق التقديم ويمكن تزيينها بالجبن المبشور والزيتون قبل التقديم. يُعتبر هذا النوع من المعكرونة وجبة رئيسية شهية وسهلة التحضير ويمكن تجهيزها على الغداء أو العشاء.

طريقة عمل معكرونة فوتشيني بالكريمة

تحضير الصلصة بالكريمة والمكونات الأخرى

تعتبر معكرونة فوتشيني بالكريمة واحدة من أسهل وألذ أنواع المعكرونة التي يمكن إعدادها في المنزل. يبدأ تحضير الطبق بتسخين الماء في قدر على النار وإضافة الملح. ثم يضاف الفوتشيني ويترك للطهي لمدة عشر دقائق حتى تصبح الفوتشيني طرية. تصفى المعكرونة بحيث تحافظ على بعض الماء وتترك جانبًا.

بينما تستمر المعكرونة في الطهي، يتم تحضير صلصة الكريمة. تُسخَّن المقلاة ويُضاف الزبدة والثوم المفروم، ويُسخَّن المزيج على نار خفيفة لبضع ثوانٍ. بعد ذلك، يُضاف الكريمة ويُخفَّف النار. يُسخَّن المزيج حتى يغلي ويصبح سميكًا، مع التحريك بشكل متواصل. تُضاف الملح والفلفل الأسود، ثم تُترك الصلصة لتبرد.

إضافتها للمعكرونة

يتم إضافة المعكرونة المستنقعة إلى الصلصة ويحرَّك المزيج جيدًا على نار متوسطة لضمان توزيع الصلصة بالتساوي. يُسخَّن الطبق حتى يصبح ساخنًا، ثم تُرفع المعكرونة من النار وتُقدَّم على الفور في طبق التقديم.

بالإضافة إلى صلصة الكريمة، يمكن إضافة بعض المكونات الإضافية لإثراء طعم المعكرونة. يمكن إضافة الدجاج المشوي أو الأسماك أو حتى الخضراوات المفضَّلة. كما يمكن تزيين المعكرونة بصلصة البارميزان والبقدونس المفروم قبل التقديم.

الخلاصة والتقييم

تقييم أفضل طريقة لتحضير معكرونة فوتشيني

تعد طريقة تحضير معكرونة فوتشيني بالكريمة سهلة التحضير ولذيذة الطعم، ويمكن تجهيزها في المنزل بطريقة سلسة. تشتمل الوصفة على تحضير صلصة الكريمة الطازجة ومزجها مع المعكرونة المسلوقة للحصول على طبق شهي يمكن تزيينه بالدجاج أو الخضار المشوية.

أسئلة شائعة حول طريقة تحضير معكرونة فوتشيني.

1- هل يمكن إطهاء معكرونة فوتشيني بالماء المملح؟
نعم، يجب إضافة مقدار كافٍ من الملح إلى الماء المستخدم في طهي المعكرونة من أجل تحسين النكهات.

2- هل يوصى باستخدام أنواع محددة من الصلصات عند تحضير المعكرونة بالكريمة؟
لا، يمكن تغيير الصلصات المستخدمة في تحضير المعكرونة بالكريمة وذلك بتبديل الكريمة بالصوص الأخرى، ولا يوجد قيود على الأنواع.

3- هل يجب استخدام المعكرونة المسلوقة حديثًا لتحضير الطبق؟نعم، يفضل استخدام المعكرونة المسلوقة حديثًا في تحضير الطبق حتى تظل طرية ولا تفقد نكهتها.

تجدر الإشارة إلى أن معكرونة فوتشيني بالكريمة هي وصفة سهلة التحضير ولذيذة الطعم، يمكن تزيينها بإضافة المزيد من المكوِّنات لتُظهر بطريقة أفضل.

271 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *