طريقة عمل خلية النحل المحشية بالجبن وصفة شهية ولذيذة

طريقة عمل خلية النحل المحشية بالجبن وصفة شهية ولذيذة

طريقة عمل خلية النحل: هي نوع من انواع المعجنات اللذيذة والشهية ويمكن حشوها بالجبن والشوكولاتة او اي نوع اخر من الحشوات التى تفضلونها ، دعونا الآن نتعرف على المقادير و المكونات لتحضير صينية من خلية النحل.

Advertisements

المكونات والمقادير

كوب ونصف من الحليب
ملعقة كبيرة سكر
ملعقة كبيرة خميرة فورية
5 اكواب من الدقيق
نصف كوب نشا الذرة
نصف ملعقة صغيرة ملح
بياض بيض عدد 2
50 مل زيت نباتي
50 جرام زبدة
المكونات والمقادير

طريقة عمل خلية النحل

طريقة عمل خلية النحل

طريقة عمل خلية النحل: اولا سنقوم بوضع الحليب في وعاء ثم نضيف اليه ملعقة كبيرة من السكر والخميرة الفورية ونحركه جيدا حتى نتاكد بان الخميرة والسكر امتزجا مع الحليب بشكل كامل.

ثم نقوم بوضع غطاء محكم على الحليب و نضعهم جانبًا لمدة 20 دقيقة حتى تتفاعل الخميرة مع السكر والحليب وفي هذا الوقت سنقوم بإحضار 5 اكواب من الدقيق متعدد الاستخدامات ونضع فوقه نصف كوب من نشا الذرة ثم نضيف ملعقة صغيرة من الملح فوق المكونات نقوم بمزج المكونات الجافة معا.

Advertisements

عند مرور 20 دقيقة على الحليب الذي وضعناها جانبا نقوم باحضاره ونضيف اليه نصف كوب من الزيت النباتي ثم نضيف  بياض البيض عدد 2 نمزج جميع المكونات السائلة اولا ثم نضيفها فوق المكونات الجافة.

ونبدا بعجن العجين بشكل يدوي حتى تتماسك العجين وإذا لاحظنا بأن العجين قوامه رخو يمكننا اضافة القليل من الدقيق اليه لكن مع مراعاة اضافة القليل من الدقيق.

نستمر بعجن العجين لمدة لاتقل عن 10 دقائق حتى يصبح قوام العجين ناعم، ثم نضيف الزبدة الى العجين مع الاستمرار بالعجن وعندما نلاحظ بأن قوام العجين اصبح جيد ومتماسك نضع العجين في وعاء مغلق لمدة 30 دقيقة حتى يتضاعف حجم العجين.

إقرأ أيضًا.

كيكة الحليب المحموس ( كيكة سهلة وسريعة التحضير )

طريقة عمل القطايف المحشية بالجوز والقشطة في المنزل

طريقة عمل البسيسة المصرية اللذيذة بمكونات سهلة وبسيطة


طريقة تشكيل خلية النحل

بعد مرور 30 دقيقة على وضع العجين في وعاء مغلق نقوم باحضارها وتقطيعها الى قطعة متساوية بعدد 20 قطعة ثم نبداء الان بوضع الحشوة التى ترغبين بها سواء الجبن آو الشكولاتة او اي نوع اخر ترغبين به.

بعد الانتهاء من وضع الحشرة داخل قطعة العجين سوف نقوم بعمل القطع على شكل كرات ونضعها داخل صينية الخبز ثم نقوم بوضع غطاء على الصينية حتى يختمر العجين مرة اخرى لمدة لاتتجاوز 10 دقائق، وفي هذا الاثناء نقوم بتشغيل الفرن على درجة حرارة 200.

بعد مرور 10 دقائق على العجين نقوم بدهن وجه العجين بصفار البيض او الذبدة ونضع السمسم او حبة البركة للزينة ثم نضعها داخل الفرن لمدة 30 دقيقة مع المراقبة المستمرة.

بعد مرور 30 دقيقة نقوم بإخراج خلية النحل من الفرن ونعاود دهن وجها الصينية بالزبدة مرة اخرى لنحصل على لمعان ونضعها جانبًا حتى تبرد وتصبح جاهز للتقديم.

1547 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *