كيفية عمل كريمة الخفق في المنزل

كيفية عمل كريمة الخفق في المنزل

كريمة الخفق هي أحد منتجات الألبان التي تستخدم في العديد من الحلويات والأطباق. وهو منتج ألبان غني يحتوي على نسبة عالية من الدهون وله قوام ناعم. تعتبر كريمة الخفق مكونًا مثاليًا لاستخدامه في صنع الحلويات والأطباق الاخرى، حيث يمكن خفقها للحصول على قوام خفيف ورقيق مثالي كغطاء. وفيما يلي دليل حول أنواع كريمه الخفق المتاحة، واستخداماتها، وكيفية تحضيرها.

Advertisements

أنواع كريمة الخفق

تتوفر أنواع مختلفة من كريمة الخفق، وتختلف في محتواها من الدهون وكيفية معالجتها. الأنواع الثلاثة الأكثر شيوعًا لكريمة الخفق هي:

  1. كريمه الخلق الثقيلة: هذا هو أغنى كريم متوفر ويحتوي على أعلى نسبة دهون تتراوح عادة بين 36-40٪. وهي أكثر أنواع كريمه الخفق شيوعًا ويمكن استخدامها في العديد من الوصفات.
  1. كريمه الخفق المتوسطة: عادة ما يحتوي هذا النوع من الكريمة على نسبة دهون تصل إلى حوالي 30٪ وهو مثالي للخفق في قوام خفيف ورقيق. إنه أفتح قليلاً في الملمس من الكريمة المكثفة.
  1. كريمه الخفق الخفيفة: يحتوي الكريم الخفيف على نسبة دهون تصل إلى حوالي 20٪ وهو أقل غنى ودهونًا من أنواع الكريمة الثقيلة. إنه مثالي لمن لا يريدون كريمًا أخف وزنا وليس غنيًا جدًا للحلويات.

استخدامات كريمة الخفق

تستخدم كريمه الخفق للعديد من الحلويات والأطباق. يمكن وضعها بين طبقات الكعك والفطائر وغيرها من الحلويات. يمكن أيضًا استخدام الكريمة المخفوقة كأساس للحلويات الأخرى، مثل الموس وكعك الجبن. فيما يلي بعض الحلويات الشعبية والأطباق الحلوة التي تستخدم كريمة الخفق:

Advertisements
  1. الكيك العادي: الكريمة المخفوقة هي الطبقة المثالية للعديد من الكيكات، ويمكن استخدامها أيضًا لعمل كريمة الزينة أو حشو طبقات الكيك.
  1. الفطائر: غالبًا ما تستخدم الكريمة المخفوقة كغطاء للفطائر، مثل اليقطين والشوكولاتة وفطيرة الجبن. يمكن استخدامه أيضًا كحشوة أو طبقة في الفطائر.
  1. الموس: يمكن خلط كريمه الخفق بمكونات مختلفة، مثل الشوكولاتة أو الفاكهة، وخفقها في موس خفيف ملئى بالهواء.
  1. تشيز كيك: غالبًا ما تستخدم كريمة الخفق كأساس لكعكات الجبن، حيث يمكن خفقها للحصول على قوام خفيف ورقيق مثالي لهذه الحلوى.

كيفية عمل كريمة الخفق في المنزل

تعتبر كريمه الخفق مكونًا أساسيًا في العديد من الوصفات، ومن السهل تحضيرها في المنزل. لذلك إليك دليل تفصيلي حول كيفية تحضير كريمه الخفق:

Advertisements

المكونات:

  1. كوب كريمة ثقيلة
  2. ملعقة كبيرة سكر (اختياري)
  3. ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا (اختياري)

طريقة التحضير:

  1. ابدأ بتبريد الوعاء والخفاقة أو الخلاط اليدوي من خلال وضعها في الثلاجة لبضع ساعات. سيسهل ذلك خفق الكريمه والحصول على القوام المطلوب.
  1. صب الكريمة الثقيلة في وعاء مبرد. إذا كنت تستخدم السكر، فأضفه في هذه المرحلة. سيحلى السكر الكريمة المخفوقة.
  1. إذا كنت تستخدم خلاصة الفانيليا، أضفها إلى الوعاء.
  1. ابدأ بخلط الكريم على سرعة منخفضة. زد السرعة تدريجيًا إلى أعلى كلما ازداد سمك الكريم. استمر في الخلط حتى تصل إلى قوام صلب. يجب أن يستغرق ذلك حوالي 2-3 دقائق.
  1. توقف عن الخلط بمجرد أن يصل الكريم إلى قوام صلب. احرص على عدم الإفراط في خلط الكريمة، حيث يمكن أن تتحول إلى زبدة.
  1. الكريما المخفوقة جاهزة الآن لاستخدامها في وصفتك. قم بتخزين أي بقايا في وعاء محكم في الثلاجة لمدة تصل إلى بضعة أيام.

نصائح لتحضير كريمه الخفق

  1. احرصي على استخدام الكريم البارد، لأنه سيخفق أفضل من الكريم في درجة حرارة الغرفة.
  2. سيساعد تبريد الوعاء والخفق أيضًا على تقليب الكريمة بشكل أفضل.
  3. تجنب الإفراط في خلط الكريم، لأن ذلك سيؤدي إلى تحوله إلى زبدة.
  4. إذا كنت تستخدم السكر، قم بإضافته تدريجياً لتجنب جعل الكريمة شديدة التحلية.
  5. استخدم كريم ثقيل عالي الجودة للحصول على أفضل النتائج.
  6. عند إضافة مستخلص الفانيليا، استخدم خلاصة الفانيليا النقية بدلاً من الفانيليا التجارية للحصول على نكهة أفضل.

بشكل عام، يعد تحضير كريمه الخفق عملية بسيطة يمكن أن ترفع مستوى أي طبق. مع هذه الخطوات السهلة، يمكنك الاستمتاع بالكريمة المخفوقة الخفيفة والناعمة في أي وقت تريده.

506 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *